نصائح للوقاية من شيخوخة البشرة المبكرة في سن الشباب

نصائح للوقاية من شيخوخة البشرة المبكرة في سن الشباب. عوامل عديدة قد تجعل بشرتنا تتقدم في العمر، الشيء الوحيد الذي لا يمكننا تغييره هو عملية الشيخوخة الطبيعية. مع مرور الوقت، يفقد الوجه بعضاً من شبابه، فتصبح البشرة أرق وأكثر جفافاً، تتحكم جيناتنا إلى حد كبير في وقت حدوث هذه التغييرات. فإليك نصائح للوقاية من شيخوخة البشرة المبكرة عند الشباب.

نصائح للوقاية من شيخوخة البشرة المبكرة

حماية البشرة من أشعة الشمس

 تناول نظاماً غذائياً صحياً للحفاظ على بشرة شبابية

تلعب الشمس دوراً رئيسياً في شيخوخة البشرة المبكرة. 

احمي بشرتك من أشعة الشمس، يمكنك حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، واستخدام واقي من الشمس لحماية بشرتك وتجنب التجاعيد وترهلات البشرة.

تجنب تعابير الوجه المتكررة

عندما تقومين بتعبير وجه، تنقبض العضلات الأساسية، إذا قمت بشد نفس العضلات بشكل متكرر لعدة سنوات، تصبح هذه الخطوط دائمة.  يمكن أن يساعد ارتداء النظارات الشمسية في تقليل الخطوط الناتجة عن التحديق.

تناول نظاماً غذائياً صحياً

تنظيف البشرة يومياً يحارب شيخوخة البشرة المبكرة

تشير نتائج بعض الدراسات إلى أن تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة قد يساعد في منع الضرر الذي يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة. النظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من السكر أو الكربوهيدرات المكررة الأخرى يمكن أن يسرع من الشيخوخة.

فاحرصي على تناول نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً للحفاظ على صحتك وصحة بشرتك.

تنظيف البشرة

يؤدي تهيج بشرتك إلى تسريع شيخوخة الجلد، فيما يساعد الغسيل اللطيف للوجه على إزالة التلوث والماكياج والمواد الأخرى دون تهيج بشرتك. اغسلي وجهك مرتين في اليوم، ورطبيه كل يوم، لأن المرطب يحبس الماء في بشرتنا، مما يمنحها مظهراً أكثر شباباً ويمنع شيخوخة البشرة المبكرة.