أفضل ماسكات طبيعية تساعد على تجديد خلايا البشرة

أفضل ماسكات طبيعية تساعد على تجديد خلايا البشرة والحصول على وجه مشرق ونضر.

تعاني معظم النساء من مشاكل في الجلد التي قد تؤثر على بشرتها ونفسيتها، ولكن مهما كانت مشاكل البشرة التي قد تعاني منها، فأقنعة الوجه الطبيعية ستساعدك على التخلص منها بسهولة. فإليك أفضل ماسكات طبيعية تساعد على تجديد خلايا البشرة.

ماسك العسل والشوفان والحليب

ماسك الأفوكادو والموز

ماسك العسل والشوفان والحليب يعد إحدى أفضل الماسكات الطبيعية لتجديد خلايا البشرة، ويعد بديل رائع للمرطب. فالعسل يعمل كعامل مغذي طبيعي يفعل العجائب في مساعدة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة دون الشعور بالدهون. عند تدليكه على المناطق المصابة، يمكن أن يساعد في التخلص من الندبات ويزيد من الشفاء وتجديد الأنسجة. أما دقيق الشوفان فيحتوي على العديد من الأحماض الأمينية المختلفة والضرورية لصحة الجلد، وبسبب قوامه فإنه يجعله مقشراً رائعاً للبشرة. عند دمجه مع الحليب الذي يحتوي على حمض اللاكتيك، فإنه يزيل بلطف خلايا الجلد الجافة والميتة بينما يضيء أيضاً الوجه دون تهيج.

قومي بخلط الشوفان المجفف مع الحليب وامزجيه حتى يصبح عجينة ناعمة ثم ضيفي العسل وقومي بتقليبه جيداً. أزيلي المزيج وضعيه على وجهك بالتساوي، واتركي القناع يجف لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ، انهي العملية بالتربيت على بشرتك لتجفيفها بمنشفة ناعمة.

ماسك الأفوكادو والموز

 ماسكات طبيعية تساعد على تجديد خلايا البشرة

الأفوكادو هو حمض الأوليك الذي يساعد في تقليل التهاب البشرة، أما الموز يحتوي على فيتامينات A و E والدهون غير المشبعة التي تحافظ على بشرتك رطبة وناعمة ونضرة. فمزج الاثنين معاً يغذي البشرة ويجعلها تبدو منتعشة ويجدد الخلايا.

اهرسي الموز والأفوكادو في وعاء حتى يصبحا عجينة ناعمة بدون كتل، ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، بعدها اغسليه بالماء الدافئ واتركيه حتى يجف للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الخيار والزبادي

ماسك العسل والشوفان والحليب

ماسك الخيار والزبادي يعد رائع لمن يعانون من احتقان المسام والذين يقاومون حب الشباب. فيحتوي الخيار على نسبة عالية من السيليكا، وهو معدن يقوي أنسجة الجلد ويساعد في الحفاظ على شباب البشرة من خلال السماح لها بالاحتفاظ بالمزيد من الماء، مما يبطئ الشيخوخة. أما الزبادي يعتبر رائعاً للبشرة نظراً لانخفاض نسبة الحموضة فيه، مما يساعد على استعادة توازن درجة الحموضة الطبيعي للبشرة ويتركها متوهجة.

اهرسي الخيار في الخلاط حتى يصبح ناعماً، ثم أضيفي الزبادي واخلطيه حتى يصبح عجينة ناعمة، ثم أزيلي المزيج وضعيه على وجهك بالتساوي. اتركي القناع يجف لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.