أفضل خلطات طبيعية لتبييض الوجه واليدين

أفضل خلطات طبيعية لتبييض الوجه واليدين تمنحك الإطلالة المشرقة. يقلل التبييض من البقع الموجودة على بشرتك والبقع الداكنة وعلامات البثور التي ربما كانت تعاني منها المرأة منذ سنوات. فكريمات التبييض باهظة الثمن ويمكن أن يضر بعضها بالبشرة بسبب وجود مواد كيمائية ضارة، لهذا السبب تلجأ العديد من النساء الى الطرق الطبيعية وخلطات منزلية لتبييض وجهها ويديها. فاليك أفضل خلطات طبيعية لتبييض الوجه واليدين.

أفضل خلطات طبيعية لتبييض الوجه واليدين

تدليك الوجه بالألوة فيرا يساعد على تبييضه

  • الألوفيرا
  • الكركم
  • الليمون

الألوفيرا

خلطات طبيعية لتبييض الوجه تشمل استخدام الألوفيرا، حيث تتمتع الألوفيرا بصفات من شأنها أن تساعد في إعادة  اللون الطبيعي إلى وجهك. كما إن عوامل التبريد الموجودة فيه تساعد على تثبيت عملية تجديد خلايا الجلد الميتة والأنسجة التالفة.

قومي باستخراج الجل من ورقة الألوفيرا ثم قومي بتدليكها على بشرتك واتركيها لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسله بالماء وتمتعي بوجه فاتح ومشرق.

الكركم

فرك اليدين والوجه بالليمون يساعد على تبييضها

خلطات طبيعية لتبييض الوجه تساعد على إعادة نضارة الوجه وإشراقه. فالكركم هو عامل معروف لتقليل البقع الداكنة على بشرتك وتوحيد لون البشرة. يمكنك استخدام مسحوق الكركم ببساطة مع القليل من الماء البارد أو خلطه بمسحوق قشر البرتقال، أو حتى مع القليل من العسل أو الزبادي للحصول على بشرة فاتحة.

امزجي الكركم مع الحليب  للحصول على مزيج متماسك، من ثم ضعيه على وجهك واغسليه بالماء الفاتر. كما يمكنك خلط ملعقتين صغيرتين من الطحين مع ملعقة صغيرة من الكركم وعصير الليمون، ثم وضع المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف تماماً، بعدها افركي الماسك الجاف قبل غسله بالماء الفاتر.

الليمون

خلطات طبيعية لتبييض الوجه واليدين تشمل الليمون بما أنه من أكثر منتجات التبييض الطبيعية التي يمكنك وضع يديك عليها. قومي بعصر حبتين من الليمون، وانقعي كرات قطنية فيه ثم إغمسي القطن على وجهك واتركيه هناك لفترة من الوقت. أو يمكنك مزج القليل من ماء الورد معه للحصول على عطر إضافي وبشرة أكثر نعومة. يمكنك أيضاً مزجه مع بعض الزبادي أو الشوفان للحصول على مقشر خشن يمكن أن يترك على وجهك ويديك لمدة 20 دقيقة وبعد غسلها وإعادة هذه العملية لعدة مرات ستحصلين على وجه ناصع البياض ويدين رائعتين.