روتين العناية بالبشرة قبل النوم للحفاظ على تألقها ونضارتها

روتين العناية بالبشرة قبل النوم للحفاظ على تألقها وشبابها، فمن خلال المواظبة على روتين العناية بالبشرة ليلاً قبل النوم ستلاحظين تألق في بشرة وجهك بعد الإستيقاظ، وستشعرين بالإطلالة الشبابية للبشرة مع المظهر المشرق والنضر، ومهما كانت نوعية بشرتك فيتوجب عليك إيلاء الوقت لها في الروتين الليلي.

روتين العناية بالبشرة قبل النوم للحفاظ على تألقها وشبابها

  • تنظيف الوجه من المكياج والشوائب
  • تنظيف البشرة بالتونر
  • غسل الوجه بالماء البارد
  • استخدام سيروم مغذي للبشرة
  • الترطيب الليلي للبشرة
  • ترطيب الشفاه قبل النوم
  • النوم مبكراً لساعات كافية

تنظيف الوجه من المكياج والشوائب

روتين العناية بالبشرة قبل النوم يبدأ من خطوة إزالة المكياج وشوائب البشرة العالقة بين المسامات، فهذه الخطوة تعمل على تجديد رونق الوجه ومنحه مساحة للتنفس بدون أي طبقات مكياج تشكل عائقاً نحو تجديد الخلايا، كما أن ازالة المكياج وتنظيف البشرة يمنع من ظهور البثور والإلتهابات الجلدية. ولا بد من اختيار منظف مكياج خاص بنوعية البشرة.

تنظيف المكياج خطوة ضرورية قبل النوم

تنظيف البشرة بالتونر

تنظيف البشرة بالتونر لا نتحصر فقط بصاحبات البشرة الدهنية، او ممن يضعن المكياج فقط، إنما يعمل التونر على موازنة الإفرازات الدهنية وتطهير وتعقيم المسامات وتصغيرها، وتأتي خطوته بعد تنظيف المكياج بالستحضر الخاص، من ثم يتم تمرير التونر على كامل الوجه من خلال قطنة مبلولة به.

غسل الوجه بالماء البارد

من الأفضل غسل الوجه بالماء البارد بعد خطوة ازالة المكياج والتونر لإزالة أي آثار عالقة لهذه المستحضرات، كما أن الماء البارد يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجلد وتصغير المسامات، لتستيقظي صباحا ببشرة تشع بالحيوية والنضارة.

استخدام سيروم مغذي للبشرة

خصّصت العديد من شركات التجميل مستحضرات سيروم ليلية خاصة لتغذية البشرة وتجديد رونقها وترتكز على غناها بمكونات نشطة مثل حمض الهيالورونيك الذي يجذب الماء والرطوبة الى بشرتك، كما ترتكز على عناصر مثل فيتامين C وفيتامين B5 وهي مواد تنشط خلايا الجلد والكولاجين. ويتم وضع السيروم قبل المرطب الخاص ببشرتك.

السيروم قبل النوم يعزز من تألق البشرة

الترطيب الليلي للبشرة

تعمل كريمات الترطيب الليلية على استعادة رطوبة البشرة وليونتها كما أنها تؤخر التجاعيد المبكرة، ومهما كانت نوعية بشرتك، يتوجب عليك عدم اهمال كريم الترطيب لتحافظي على شباب البشرة ونضارتها. وايضا استخدمي كريم ترطيب خاص بمحيط منطقة العيون لعلاج جفاف الجلد ومنع علامات التقدم بالسن.

ترطيب الشفاه قبل النوم

ترطيب الشفاه يُكمل روتين العناية الليلية بالوجه، خاصة وأنهما تتعرضان للجفاف ولتأثير العوامل الخارجية للطقس، ما يجعل مظهرهما قاسي وخشن، بينما الترطيب يعيد النضارة للشفاه ويجعلهما بحجم اكبر. استخدمي مستحضرات الترطيب الجاهزة من الماركات المعروفة او استعيني بالوصفات الطبيعية على غرار زيت اللوز الحلو والفازلين.

النوم مبكراً لساعات كافية

نذكرك دائما بأن النوم أفضل وسيلة تجميلية للبشرة وفق نصائح أشهر أطباء التجميل. فحاولي النوم مبكراً مع أخذ ساعات كافية وفق حاجة جسمك (7 ساعات على الأقل). النوم يعزز من جمال البشرة ويجعلها مشدودة ويجدد خلاياها في فترة الليل. كما ستلاحظين بأن النوم الكافي سيبعد عنك الهالات الداكنة وانتفاخ الجفون.

اتبعي هذه الخطوات الروتينية للعناية بالبشرة قبل النوم، وتمتعي دائما بإطلالة وجه ساطعة ونضرة وشبابية.