3وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء على الأنف

3وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء على الأنف يجعل وجهك أكثر نقاوة وأنظف. فالرؤوس السوداء تظهر خاصة لأصحاب البشرة الدهنية وهي عبارة عن بقع سوداء صغيرة تظهر على الجلد بسبب انسداد مسام البشرة، كما تتكون بسبب زيادة افراز الدهون من قبل الغدد الدهنية، وتجمع البكتيريا على الجلد مما يسبب ظهور تلك البثور الصغيرة. تظهر غالباً على الأنف والوجه مما يسمح للمرأة التفتيح عن وصفات طبيعية تساعدها على التخلص منها. فاليك 3 وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء على الأنف.

أسباب الرؤوس السوداء

وصفات طبيعية تساعد على تقليص المسام في منطقة الأنف

  • انسداد مسام البشرة
  • زيادة افراز الدهون
  • تجمع البكتيريا على الجلد

3وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء على الأنف

  • وصفة صودا الخبز والماء
  • وصفة الطماطم
  • وصفة العسل والملح والليمون

وصفة صودا الخبز والماء

التخلص من الرؤوس السوداء يشمل استخدام صودا الخبز إذ يعتبر مقشر طبيعي. اصنعي عجينة باستخدام صودا الخبز والماء وضعيها على المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء، ثم استخدمي أصابعك في فرك الجلد بلطف لبضع دقائق وبعدها اغسلي وجهك بالماء، افعلي ذلك مرتين في الأسبوع لبدئ ظهور النتائج الفعالة.

وصفة صودا الخبز والماء تساعد على التخلص من الرؤوس السوداء

وصفة الطماطم

التخلص من الرؤوس السوداء يعتبر من المهمات السهلة التي يمكنك تنفيذها في أي وقت في المنزل حيث يمكنك الحصول على بشرة نقية مميزة. فالطماطم غنية بفيتامين C و A، ولها خصائص تفتيح البشرة وامتصاص الزيوت وتقليص المسام. فهذا جيد بشكل خاص للأشخاص ذوي البشرة الدهنية لأن لب الطماطم يزيل الدهون الزائدة بشكل فعال دون أن يسبب الأذى أو الإحمرار للبشرة.

قطعي بضع شرائح مستديرة من الطماطم وافركي شريحة على بشرتك، مع التركيز على المناطق الموبوءة بالرؤوس السوداء، كما يمكنك وضع لب الطماطم على بشرتك وغسله بالماء بمجرد أن يجف وبعدها توقعي بشرة مشرقة ورائعة.

وصفة العسل والملح والليمون

التخلص من الرؤوس السوداء بالطرق الطبيعية يخفف الخطر على البشرة، كما إن الطرق الطبيعية يمكنها إزالة الرؤوس السوداء ومنح بشرتك فوائد أخرى مثل الفيتامينات. 

فالليمون  يعمل على تبييض البشرة وتنقيتها ويقلل من الشحوم بينما تعمل حبيبات الملح الناعمة كمقشر لبشرتك، والعسل سيترك بشرتك رطبة ويساعد على إبعاد الجراثيم.

 اصنعي عجينة بهذه المكونات الثلاثة وضعيها على الرؤوس السوداء، وبعد خمس دقائق، افركي وجهك بلطف بحركات دائرية لمدة دقيقة واتركيه لمدة خمس دقائق أخرى. بعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ، وافعلي هذا ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.