أفضل 3 مقشرات طبيعية للوجه لعلاج مشاكل البشرة

أفضل 3 مقشرات طبيعية للوجه لعلاج مشاكل البشرة والحصول على بشرة نضرة خالية من العيوب. سواء كانت بشرتك جافة أو معرضة لحب الشباب أو دهنية أو تحتاج فقط إلى تعزيز، فالمقشرات الطبيعية هي الحل المناسب لك، لتلبية احتياجاتك وعلاج مشاكل البشرة. فإليك أفضل 3 مقشرات طبيعية للوجه.

أفضل 3 مقشرات طبيعية للوجه لعلاج مشاكل البشرة

يعتبر مقشر الشوكولاتة مثالياً لتقشير البشرة

●      مقشر صودا الخبز

●      مقشر ملح البحر

●      مقشر الشوكولاتة

مقشر صودا الخبز

مقشر صودا الخبز يعتبر من أفضل المقشرات الطبيعية للوجه، فيمنحك بشرة نضرة ويساعد على التخلص من البثور والرؤوس السوداء. فقومي فوضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الخبز، وأضيفي ملعقة كبيرة من المياه المعدنية واخلطيها عند فورانها، ثم ضعي العجينة على بشرتك وافركيها بحركة دائرية، واتركيه يجف لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. مقشر صودا الخبز ليس فقط مثالياً لمنحك بشرة نظيفة، بل إنه يساعد جيداً على علاج حب الشباب.

مقشر ملح البحر

 مقشر صودا الخبز يعتبر من أفضل المقشرات الطبيعية للوجه

يعتبر مقشر ملح البحر مثالياً لتقشير البشرة دون تجريدها من مستويات الرطوبة فيها. فأضيفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند إلى ملعقتين كبيرتين من ملح البحر، ادمجيهم جيداً ثم دلكيه برفق على الوجه والرقبة، وبعد نقعه لمدة 40 دقيقة، اغسلي وجهك باستخدام غسول الوجه حتى يذوب الملح والحصول على أفضل النتائج.

مقشر الشوكولاتة

الشوكولاتة غنية بمضادات الأكسدة ولها خصائص مضادة للشيخوخة، كما أنها تزيد من إنتاج الكولاجين وتساعد على ترطيب البشرة وتضفي توهجاً على الوجه مما يجعله ناعماً كالحرير.

خذي من 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من الشوكولاتة الداكنة المذابة، وكوب واحد من السكر المحبب، وملعقتين كبيرتين من البن المطحون ونصف كوب من زيت جوز الهند واخلطي كل هذه المكونات معاً، ثم قومي بتسخينه لمدة 6 إلى 8 ثوانٍ، افركيه على وجهك للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.