اهم 5 أخطاء جمالية تسبب ظهور حب الشباب

أبعدي شعرك عن بشرتك لتتجنبي ظهور حب الشباب

أبعدي شعرك عن بشرتك لتتجنبي ظهور حب الشباب

اهم 5 أخطاء جمالية تسبب ظهور حب الشباب

اهم 5 أخطاء جمالية تسبب ظهور حب الشباب

استخدمي المستحضرات المناسبة بشرتك لتتجنبي ظهور حب الشباب

استخدمي المستحضرات المناسبة بشرتك لتتجنبي ظهور حب الشباب

هناك الكثير من الأخطاء الجمالية التي تسبب ظهور حب الشباب، لذا من الضروري أن تطلعي على أبرز هذه الأخطاء لكي تتجنبيها قدر الإمكان. اسباب ظهور حب الشباب كثيرة ومتنوعة منها نظام الحياة والنظام الغدائي والنظام الجمالي. اليوم سنركز على النوع الثالث من اسباب ظهور حب الشباب، تابعي معنا هذه النصائح واكشتفي إذا كنت ترتكيبها.

5 أخطاء جمالية قد تكون من اسباب ظهور حب الشباب

  • عدم معرفة نوع البشرة
  • جفاف البشرة
  • استخدام مستحضرات خاطئة
  • ملامسة البشرة
  • زيت الشعر

تحديد نوع البشرة

من الغريب أن بعض النساء لا تلقي نظرة دقيقة على بشرتها عند دكتور الجلدية الذي يحدد لهن نوع بشرتهن بعد فحصها والتعرف على طبيعيتها من خلال الأسئلة الذي يطرحها. فهناك أنواع بشرات مختلفة قد لا تدري أن بشرتك واحدة منهن. هناك البشرة المختلطة والدهنية والجافة والحساسة والجافة الحساسة والدهنية الحساسة.. لذا قبل أي خطوة، عليك مراقبة بشرتك واستشارة طبيبك لكي تتعرفي على نوع بشرتك والطريقة الأفضل للتعامل معها لتتجنبي واحدة من أهم اسباب ظهور حب الشباب.

جفاف البشرة

هناك مفهوم خاطئ عند بعض النساء اللواتي يعتقدن أن البشرة التي تعاني من حب الشباب هي بشرة دهنية، إلا أنه في الحقيقة يمكن أن تكون بشرتك جافة جداً فتبدأ بإفراز الزيوت الطبيعي التي قد تغلق المسامات فتنتج عنها الحبوب. لذا من الضرور جداً أن تتعرفي على نوع بشرتك وتقدمي لها العناية الأنسب لها لتتجنبي أحد اسباب ظهور حب الشباب الشائعة. 

استخدام مستحضرات خاطئة

من الضروري اتباع الخطوات السابقة لتتجنبي استخدام المستحضرات الخاطئة التي قد تسبب  ظهور حب الشباب. بعد أن تحددي نوع بشرتك، يجب أن تختاري المستحضرات المناسبة لها ومشكلاتها، فإذا كانت بشرتك حساسة مثلاً، يجب أن تبتعدي عن المستحضرات القوية التي تسبب تهيج الجلد، كذلك إذا كانت البشرة دهنية، من الأفضل الابتعاد عن المستحضرات التي تحتوي في مكوناتها على نسبة عالية من الدهون.

ملامسة البشرة

من اسباب ظهور حب الشباب التي يمكن ألا تلاحظيها هي ملامسة البشرة بشكل متكرر. فخلال النهار نحن نلمس الكثير من الأسطح الملوثة، لذا عند ملامحسة بشرتنا قد نسبب نقل هذه البكتيريا مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب. كذلك، احرصي على تنظيف فرش المكياج أو أي شيء يلامس بشرتك كي تقللي خظر ظهور حب الشباب.

زيت الشعر

من المفيد ترك الشعر بعضة أيام دون غسيل لأن الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس تغذي الشعر، لكن احرصي على رفع الخصل عن الوجه كي تتجنبي انتقال هذه الزيوت إلى بشرتك خصوصاً عند الجبهة لأن هذه الزيوت قد تسبب في ظهور الحبوب الصغيرة على الجبهة التي تعاني منها الكثير من النساء.