اهم الأمراض الجلدية لمرضى سرطان الثدي وطرق علاجها

اهم الأمراض الجلدية لمرضى سرطان الثدي تشمل جفاف البشرة وتغيير لونها الى لون داكن. فالنساء التي تعاني من سرطان الثدي هي النساء التي تتكاثر خلايا جسمها بشكل لا يمكن السيطرة عليها، مما يؤدي الى تغييرات خارجية في جسم المرأة. فالتقدم في العلم والعلاجات، والوعي عند النساء، تجعلها تعتمد على الطرق صحيحة وفعالة للعناية ببشرتها خلال  فترة علاجها وبعدها. فاليك اهم الأمراض الجلدية لمرضى سرطان الثدي وطرق علاجها.

جفاف البشرة لمرضى سرطان الثدي

اهم الأمراض الجلدية لمرضى سرطان الثدي وطرق علاجها

  • تغيير لون البشرة
  • جفاف البشرة

تغيير لون البشرة

طرق علاج الامراض الجلدية لمرضى سرطان الثدي تشمل إعادة لون البشرة بعد تغيير لونها. يتغير لون الجلد عادة بسبب حدوث شيء ما في الجسم، ففي مرضى السرطان، يمكن أن تكون التغيرات في لون الجلد بسبب الآثار الجانبية لعلاج السرطان أو نمو الورم أو التعرض لأشعة الشمس. وقد تتحسن بعض تغييرات الألوان بمرور الوقت، بينما قد يستمر البعض الآخر لفترة طويلة.

كما يمكنك علاج تغيير لون البشرة بالطرق الطبيعية وذلك عن طريق حماية البشرة من التعرض للشمس، فضعي واقي الشمس كل ساعتين بعامل حماية من الشمس 30 أو أعلى، وبعد الإستحمام أو التعرق و ارتدي ملابس ناعمة وفضفاضة.

جفاف البشرة

طرق علاج الامراض الجلدية لمرضى سرطان الثدي تشمل علاج الجلد الجاف.  فالجلد الجاف والمثير للحكة أمر شائع أيضاً مع العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي. فعندما يكون الجلد جافاً جداً ومتشققاً، استخدمي المرطبات التي تحتوي على حمض الساليسيليك واليوريا وجل الألوة فيرا.

كما رطبي بشرتك واستخدمي الكريمات أو المستحضرات الموصى بها لمنع جلدك من الجفاف والحكة. تجنب المنتجات التي تحتوي على العطور كمكوِّن، لأنها يمكن أن تجفف بشرتك أكثر أو تهيجها.

 كما يمكنك إضافة دقيق الشوفان إلى حمامك، حيث يمكن أن يقلل الحكة، لذلك خذي حماماً قصيراً مع ماء فاتر وليس ساخناً ثم ضعي كريم البشرة أو المرهم بعد أن تجفي من الاستحمام ولكن بينما لا تزال بشرتك رطبة قليلاً. كما يمكنك وضع قطعة قماش باردة أو ثلج على البشرة الجافة والمصابة بالحكة.