فوائد ماسك الخيار لعلاج مشاكل البشرة وكيفية استخدامه

فوائد ماسك الخيار لعلاج مشاكل البشرة وكيفية استخدامه تجعل بشرتك أكثر صحية وإشراقاً. فالخيار مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تمنع ظهور التجاعيد، كما إنه يعمل على تقليل الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين، بالإضافة الى ذلك، يساعد الخيار على تبريد البشرة المتأثرة بالحروق بسبب حرارة الشمس. اليك فوائد ماسك الخيار لعلاج مشاكل البشرة وكيفية استخدامه.

 ماسك الخيار يساعد في إبطاء عملية الشيخوخة

فوائد الخيار

  • يمنع ظهور التجاعيد
  • يعمل على تقليل الهالات السوداء
  • يعمل على تقليل والانتفاخ تحت العينين
  • يساعد الخيار على تبريد البشرة المحترقة
  • تخفيف حب الشباب

فوائد ماسك الخيار لعلاج مشاكل البشرة وكيفية استخدامه

  • ماسك الخيار مع الجليسرين
  • ماسك الخيار والموز
  • ماسك الوجه بالخيار وجل الألوة فيرا

ماسك الخيار مع الجليسرين

ماسك الخيار لعلاج البشرة يساعدك على الحصول على بشرة نقية وصافية و خالية من الحبوب. فحب الشباب هي أكثر المشاكل التي تعاني منها النساء أو الشابات، لذلك فقد تلجأ المرأة الى الطرق الطبيعية لحل هذه المشكلة. فالخيار هي إحدى الأطعمة التي تساعد على تخفيف الحبوب أو إلتهابات البشرة.

قومي بهرس الخيار وإضافته الى ملعقة كبيرة من الدقيق وملعقة كبيرة من الجليسرين، ثم قومي بتقليب المكونات للحصول على عجين. بعدها ضعي هذا الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بالماء الدافئ مع القليل من الملح.

ماسك الخيار والموز

ماسك الخيار لعلاج البشرة  يساعد على تأخير علامات التجاعيد، إذ يحتوي الخيار على خصائص مضادة للشيخوخة، ويساعد استخدامه مع زيت اللوز الحلو والموز على إخفاء الخطوط الدقيقة. فهذا القناع يبطئ عملية ظهور الشيخوخة المبكرة ويساعد في إصلاح الجلد التالف.

 قشري الموز واهرسيه للحصول على ملعقة صغيرة من الموز المهروس، ثم اخلطي 3 ملاعق صغيرة من هذا اللب مع هريس الخيار وضيفي ملعقة صغيرة زيت اللوز واخلطي جيداً. بعدها ضعي طبقة من القناع على وجهك وافركيه جيداً واتركيه لمدة 20-30 دقيقة، ثم اغسيلي القناع بالماء الفاتر وضعي كريم الوجه على بشرتك الرطبة، واستخدمي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

ماسك الخيار وجل الألوة فيرا

ماسك الخيار لعلاج البشرة  تشمل إضافة جل الألوة فيرا الى الخيار للحصول على بشرة مشرقة. قناع الخيار هذا يشمل إضافة الألوة فيرا وزيت شجرة الشاي وماء الورد.  فقد يكون له تأثيرات مضادة للشيخوخة وتنقية البشرة الملتهبة.

قشري نصف حبة خيار وقطعيها إلى قطع صغيرة وضعيها في وعاء الخلاط  ثم أضيفي ملعقتان كبيرة من جل الألوة فيرا ونصف ملعقة صغيرة من ماء الورد ثم نصف ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي إلى الوعاء نفسه.

امزجي المكونات لبضع دقائق، ثم ضعي طبقة من القناع على وجهك النظيف ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة. وبعدها اشطفي وجهك بالماء البارد وعندما تجفيفي وجهك جيدا ضعي المرطب الذي يناسب بشرتك.