فوائد الخوخ والشوفان لتوحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة

فوائد الخوخ والشوفان لتوحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة تجعل بشرتك أكثر إشراقاً وتمنحك الإطلالة المميزة. فوائد الخوخ كثيرة إذ يعتبر من أكثر الفواكه المفيدة للبشرة حيث يعمل على توحيد لون الجلد، والتخلص من البقع الداكنة والتصبغات الخفيفة. اليك فوائد الخوخ والشوفان لتوحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

 تخلصي من البقع الداكنة بالإستفادة من فوائد الخوخ والشوفان

فوائد الخوخ والشوفان للبشرة

  • معالجة الهالات السوداء
  • تفتيح لون البشرة
  • ترطيب البشرة الجافة
  • يخلصك من بقع الجلد الجافة أو الخشنة أو المتقشرة

فوائد الخوخ للبشرة

فوائد الخوخ للبشرة عديدة، إذ يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، فهو يحمي من البقع الداكنة ومن التجاعيد. كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين A الذي يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.

فوائد الشوفان للبشرة

فوائد الشوفان عديدة ومتنوعة، فهو من أفضل المنتجات التي يمكنك استخدامها لتهدئة وتغذية البشرة الحساسة إذ أن مسحوق الشوفان ينظف بشرتك بلطف ويعمل على حماية البشرة وإبقائها رطبة وناعمة وجميلة.

قناع الخوخ والشوفان لتوحيد لون البشرة

ضعي ملعقة كبيرة من الخوخ المهروس في وعاء صغير وأضيفي ما يكفي من مسحوق دقيق الشوفان والحليب للحصول على قناع وجه ليس شديد السيلان ولا كثيف جداً.

ثم ضعي القناع على وجهك النظيف ودلكيه لمدة 5 - 10 دقائق واتركي القناع لمدة 10 دقائق أخرى. بعدها اشطفي القناع جيداً باستخدام الماء الفاتر وضعي مرطب على وجهك.

قناع الخوخ والشوفان للتخلص من البقع الداكنة

فوائد الخوخ والشوفان كثيرة حيث يساعدان على إزالة البقع الداكنة عن وجهك التي تظهر بسبب جفاف البشرة، فالخوخ يعتبر من الفواكه الغنية التي تساعد على العناية بالبشرة.
اهرسي ثمرة الخوخ المسلوقة سابقاً وأضيفي إليها ثلاث ملاعق من الشوفان وملعقتين من العسل، ثم قومي بتقليب الخليط جيداً وضعيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ وتخلصي بهذه العملية من البقع الداكنة.