النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

فوائد ماسك القهوة واللبن والعسل للوجه

اعتمدي ماسك القهوة لمحاربة الشيخوخة
1 / 2
اعتمدي ماسك القهوة لمحاربة الشيخوخة
فوائد ماسك القهوة واللبن والعسل للوجه
2 / 2
فوائد ماسك القهوة واللبن والعسل للوجه

خلطات العناية بالبشرة هي من أبرز الماسكات التي تفضلها النساء خاصة إذا كانت سهلة الاستعمال ومن مكونات منزلية. وبما أن المرأة تلجأ الى الطرق الطبيعية لتحسين صحة بشرتها، القهوة هي من أبرز تلك المكونات التي تساعد على تحسين وجه المرأة وتزيد توهجها. اليك فوائد ماسك القهوة واللبن والعسل للوجه.

الطريقة الأولى ماسك القهوة

قومي بخلط ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي مع ملعقة كبيرة من القهوة وملعقة صغيرة من العسل للحصول على مزيج لزج ثم ضعي هذا الخليط على وجهك بالكامل ولا يجب أن تنسي الرقبة،  ثم قومي بتدليك البشرة   بحركات دائرية لمدة خمس دقائق تقريباً. بعدها اتركي الماسك على البشرة لمدة نصف ساعة تقريباً قبل أن قومي بإزالة الماسك  بنعومة عن بشرتك بعدها اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

يعمل هذا الماسك على تفتيح المناطق الداكنة في الوجه ويساعد على محاربة الشيخوخة وتقليل ظهور البقع وحب الشباب، كما أن وجود العسل في هذا الماسك يساعد على ترطيب البشرة وشدها.

أما الزبادي، فله خصائص ممتازة كمضادات للبكتيريا لذلك يعمل على إزالة الرؤوس السوداء وترطيب البشرة وتفتيحها.

الطريقة الثانية ماسك القهوة

تساعد القهوة المطحونة على تقشير البشرة، بينما يساعد الكافيين على تقليل الانتفاخ. أما العسل فيتميز بخصائصه المضادة للبكتيريا والمرطبة. استخدمي هذا الماسك بانتظام للحصول على بشرة جميلة.

امزجي ملعقة كبيرة من حبوب القهوة المطحونة وملعقة كبيرة من العسل  وملعقة صغيرة من اللبن

في وعاء صغير، ثم استخدمي أصابعك لوضع الخليط على وجهك النظيف والجاف.

بعد تغطية وجهك بالكامل، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي القناع بالماء الدافئ، فهذا يساعد في تقشير البشرة، ثم ضعي المرطب المفضل لديك.

×