أفضل 3  خلطات طبيعية لنضارة البشرة في المنزل

نقدم لكم 3 خلطات طبيعية حيث تتعرض بشرة الوجه الى البهتان وظهور علامات التعب والإرهاق عليها بسبب عوامل متعددة، منها الملوثات والتعرض المتكرر للشمس، وعدم شرب المياه بوفرة.

الى جانب أسباب أخرى، كلها تؤثر على نضارة البشرة وبالتالي فقدان رونقها. سنعرض لك أفضل 3 خلطات طبيعية لنضارة البشرة، يمكنك تطبيقها في المنزل للحصول على بشرة جميلة ونضرة.

خلطة العسل وزيت الزيتون

العسل يقشر بشرتك بشكل طبيعي، ويزيل خلايا الجلد الميتة التي تجعل بشرتك تبدو باهتة، أما زيت الزيتون يرطب ويغذي البشرة.

اخلطي مقدار نصف ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من كل من صودا الخبز وزيت الزيتون، وامزجي جيداً كي تصبح مرهماً.  ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق، بعدها اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

يعتبر صودا الخبز عامل تقشير ممتاز للبشرة، بينما يوفر زيت الزيتون رطوبة إضافية للبشرة.

خلطة الكركم مع الماء والعسل

 يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي لها خصائص طبيعية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. عند وضعه على الجلد، يمكنه علاج حب الشباب، وشفاء الإصابات، بما في ذلك أضرار أشعة الشمس، ويعمل أيضاً على إبراز توهج بشرتك الطبيعي.

اخلطي مقدار ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقتين كبيرتين من الماء وملعقة كبيرة من العسل، وضعيهم على نار خفيفة حتى يسخنوا، واتركي الخلطة تبرد قليلاً، بعدها ادهني الخلطة على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه واتركيه حتى يجف. ستلاحظين أن لون وجهه يميل قليلاً الى الصفار، يعود ذلك بسبب الكركم الذي يضفي هذا البريق.

خلطة الصبار مع عصير الليمون

يعتبر الصبار من أفضل العلاجات المنزلية لبشرة متوهجة. يحتوي جل الصبار الطازج على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل فيتامين C وفيتامين E، مما يسرع عملية التئام الجروح ويحمي أيضاً حروق الجلد وهو عامل ترطيب ممتاز يمكنه تغذية بشرتك وإضفاء توهج صحي على البشرة.

اخلطي مقدار كوب واحد من الصبار الطازج مع ملعقتين من عصير الليمون، ثم امزجيهم جيداً حتى يصبحوا مزيجاً متماسكاً، بعدها ضعي هذا الخليط على الجلد كقناع للوجه. يمكنك ترك القناع لمدة عشر دقائق، ثم غسل وجهك بالماء العادي، كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة نضرة.