وصفات طبيعية للتخلص من إرهاق البشرة بعد سهرات عيد الأضحى

طبقي ماسك الزبادي والموز

طبقي ماسك الزبادي والموز

استعيدي رونق بشرتك بعد العيد بماسكات طبيعية

استعيدي رونق بشرتك بعد العيد بماسكات طبيعية

استخدمي ماء الورد

استخدمي ماء الورد

ماسك ماء الورد والنشا يعيد الانتعاش للبشرة

ماسك ماء الورد والنشا يعيد الانتعاش للبشرة

استخدمي ماسك العسل

استخدمي ماسك العسل

ماسك الحلبة لإستعادة نضارة البشرة

ماسك الحلبة لإستعادة نضارة البشرة

وصفات طبيعية للتخلص من إرهاق البشرة بعد سهرات عيد الأضحى، لا تترددي بتطبيقها بغية منح البشرة الإنتعاش وإستعادة رونقها بعد ايام متعبة من السهر ومستحضرات التجميل الكثيفة التي تسبّبت بإرهاق الجلد وسد مساماته.

تعرفي معنا على أهم الوصفات الطبيعية للتخلص من إرهاق البشرة بعد سهرات عيد الأضحى:

ماسك الحلبة

يعتبر ماسك الحلبة من الوصفات التي تعزز من رونق البشرة ونضارتها، كما تمحو ملامح الإرهاق الناتجة عن التعب جراء سهرات عيد الاضحى 2020. تحتاجين لتحضير هذا الماسك الى 2 ملاعق حلبة مطحونة، ملعقة حليب بودرة، ملعقه عسل، ملعقة صغيرة من عصير الليمون. امزجي المكونات مع بعضها جيدا الى أن تتجانس، ثم وزعي القناع على البشرة بطبقة كثيفة مع الابتعاد عن منطقة العينين، واتركي الخلطة لمدة 20 دقيقة تقريبا ثم ازيلي الماسك بواسطة الماء الفاتر والصابون المناسب لنوعية بشرتك.

ماسك ماء الورد

نظراً لغناه بالفيتامين سي والمعادن، فإن ماسك ماء الورد يعمل سريعاً على إنعاش الجلد واستعادة مظهره الحيوي بعد السهرات المتعبة. ويمكنك استخدامه عبر طريقيتن، الأولى من خلال تبليل قطع قطن بماء الورد ووضعها ككمادات على البشرة لفترة ربع ساعة، اما الطريقة الثانية فتكمن من خلال خلط القليل منه مع ملعقة من النشا وتطبيقه كماسك على الوجه.

ماسك العسل والليمون

يساعد هذا الماسك على إزالة الشوائب عن البشرة ومنح الجلد النضارة وتنظيف المسامات بعد أيام متعبة من إرهاق البشرة بالمكياج. قومي بخلط نصف ملعقة من العسل مع بضع نقاط من الليمون. وزعي الخلطة على الوجه وتجنبي محيط منطقة العينين واتركيها لفترة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.

ماسك الزبادي والموز

يحتوي الموز على عناصر تغذي الجلد وتعمل على تنعيمه وإحياء نضارة الجلد، اما الزبادي فيعمل على تقشير الخلايا الميتة وتنظيف المسامات. اخلطي موزة مهروسة مع ملعقة من لبن الزبادي ووزعي الماسك على الوجه واتركيه لفترة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء والصابون.

طبقي إحدى هذه الخلطات، وإستعيدي رونق البشرة بعد عيد الأضحى 2020.