خلطات طبيعية لتنظيف البشرة الجافة قبل عيد الاضحى 2020

إذا كان وجهك جاف ومرهق وبشرتك تبدو باهتة جداً ومتعبة قبل عيد الاضحى، فقد تساعدك أقنعة الوجه الطبيعية التي يمكنك القيام بها في المنزل على تحضير بشرتك للعيد.

فإذا كنت قلقًة بشأن استخدام المنتجات والأقنعة التي تحتوي على مكونات ومواد كيميائية لا تعرفينها، فاتبعي هذه الخلطات الطبيعية لتنظيف البشرة الجافة قبل عيد الاضحي 2020.

خلطات طبيعية لتنظيف البشرة الجافة قبل عيد الاضحي 2020

خلطة ماء الورد

ماء الورد يطهر ويزيل الأوساخ من البشرة ويجعلها ناعمة ونظيفة دون تجفيفها كما يعالج البشرة الملتهبة. لتنظيف بشرتك الجافة، اغسلي وجهك جيداً بالماء ثم ضعي ملعقة كبيرة من ماء الورد في وعاء واغمسى قطعة من القطن وامسحي بها وجهك. كرري هذه العملية مرتين في اليوم للحصول على بشرة نقية.

خلطة الماء والملح

قومي بتحضير بشرتك قبل عيد الأضحى وذلك عن طريق غسلها يومياً بخلطات طبيعية لتنظيف البشرة الجافة قبل العيد.

قومي بغسل وجهك بالماء وجففيه بلطف بمنشفة قطنية ثم استخدمي محلول الماء والملح لغسله مرة أخرى  عن طريق تغميس قطعة قطن نظيفة أو قطعة من الشاش، وامسحي بها وجهك ودلكي بلطف شديد. اتركي الخليط لبضع دقائق على وجهك ثم اغسليه مرة أخرى بالماء وجففي وجهك جيداً.

خلطة الخميرة 

 ضعي ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية وملعقة كبيرة من الحليب الدافئ مع ملعقة كبيرة من العسل ثم  ذوبي الخميرة مع الحليب الدافئ واخلطيها مع العسل، بعدها ضعي القناع واتركيه لمدة 20 دقيقة على وجهك على الأقل ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد واحصلي على بشرة نظيفة ونقية.