طريقة ازالة الجلد الميت من القدمين بالطرق الطبيعية

تقشير القدمين بالخل حيث تعاني معظم النساء من جفاف وتشقق القدمين خاصة في فصل الصيف وبعد انتعال الأحذية المفتوحة حيث تتعرض القدم للإحتكاك الدائم، لذلك تلجأ النساء الى طرق عدة لحماية القدم وعدم جفافها. اليك

اعتمدي على الفازلين والليمون لإزالة الجلد النيت من القدمين

طريقة ازالة الجلد الميت من القدمين بالطرق الطبيعية.

ترطيب القدمين

يساعد ترطيب القدمين بانتظام على تقليل الجلد الجاف الموجود ومنع تراكم طبقات سميكة. قومي بترطيب قدميك بعد استخدام مقشر أو خلطات تساعد الجلد على تثبيت الرطوبة.

من الأفضل تجنب المستحضرات والكريمات والمرطبات التي تحتوي على العطور والألوان الاصطناعية لأن هذه المكونات يمكن أن تؤدي إلى تفاقم جفاف القدمين.

صودا الخبز

يعمل صودا الخبز كمقشر فعال، يزيل الخلايا الميتة ويمتلك خصائص مضادة للالتهابات. أضيفي 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز إلى وعاء من الماء الفاتر ثم اخلطي جيداً حتى تذوب صودا الخبز وانقعي قدميك لمدة 15 دقيقة ثم افركي بلطف بحجر الخفاف وبعدها جففي قدميك بمنشفة نظيفة، وكرري الإجراء مرتين في الأسبوع للحصول على قدمين ناعمة ومرطبة.

الألوة فيرا

يحتوي الألوة فيرا على فيتامينات مهمة للجلد ولها خصائص مضادة للأكسدة ويعمل كمطهر للجلد الجاف.  انقعي قدميك في الماء الدافئ وافركي بحجر الخفاف لإزالة الجلد الميت ثم جففي قدميك وضعي طبقة سميكة من الألوة فيرا وارتدي الجوارب القطنية لليلة كاملة، بعدها اغسلي بالماء الفاتر في الصباح اليوم التالي.

وكرري ذلك كل ليلة لمدة 4-5 أيام لرؤية النتائج.

الفازلين وعصير الليمون

يعمل الفازلين عادةً  كمرطب، أما الليمون يعزز تقشير الجلد وإعادة نمو خلايا الجلد الجديدة.

انقعي قدميكِ بوعاء مملوء بالماء الساخن لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بتجفيفها، وبعدها أضيفي 3-4 قطرات من عصير الليمون الطازج إلى ملعقة صغيرة من الفازلين واخلطي جيدا لتحصلي على مزيج، ثم ضعي هذا المزيج على كعب قدميك وأجزاء أخرى متشققة من القدم والبسي الجوارب ويفضل أن تبقيها حتى الصباح للحصول على نتائج أفضل. في اليوم التالي اغسلي باستخدام الماء الدافئ واحصلي على قدمين ناعمتين.