فوائد الموز والزبادي لترطيب البشرة الجافة

اعتمدي ماسك الموز والزبادي للتخلص من البشرة الجافة

اعتمدي ماسك الموز والزبادي للتخلص من البشرة الجافة

 فوائد الموز والزبادي لترطيب البشرة الجافة

فوائد الموز والزبادي لترطيب البشرة الجافة

تعاني معظم النساء من بشرة جافة خاصة في الصيف بعد تعرضها لحرارة الشمس الحادة ومكيفات الهواء، لذلك تبحث النساء عن ماسكات وطرق طبيعية لترطيب وجهها. 

الموز والزبادي عاملان يساعدا بشرتك على التمتع بالرطوبة ويجعلها ناعمة ونضرة. اليك فوائد الموز والزبادي لترطيب البشرة الجافة.

فوائد ماسك الموز والزبادي للبشرة الجافة

يعتبر الموز فاكهة مغذية لبشرتك، غني بالبوتاسيوم والرطوبة ويرطب البشرة الجافة مما يجعلها ناعمة ونضرة. فيتامين A الموجود في الموز يعيد الرطوبة لبشرتك ليخفف نسيج الجلد الخشن ويشفي جفاف البشرة.

فوائد الزبادي للبشرة الجافة

يعد الزبادي منظفاً ممتازاً للبشرة، كما يعتبر مقشر معتدل يزيل الجلد الجاف ويجعلك تشعرين بالانتعاش والراحة. الزبادي مقشر آمن للبشرة الجافة لأنه يقشر الجلد باستخدام حمض اللاكتيك.

الطريقة الأولى لصنع ماسك الزبادي والموز

يحتوي الموز على مغذيات فائقة لمكافحة التجاعيد ويساعد على تلاشي بقع الشيخوخة ويمنع الخطوط الدقيقة من التكون. يمكنك تغذية بشرتك وتقشيرها وحمايتها عن طريق صنع ماسك لوجهك مضاد للشيخوخة وذلك بوضع طبقة سميكة من قناع وجه الموز والزبادي.

 فيحتوي هذا القناع على موزة مهروسة وملعقة صغيرة من عصير البرتقال وملعقة صغيرة من اللبن السميك ليمنحك بشرة مشدودة ورائعة.

الطريقة الثانية لصنع ماسك الزبادي والموز

يتكوّن هذا الماسك من نصف موزة، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من لبن الزبادي.

 هذا القناع يساعد على ترطيب البشرة الجافة ويمنحها نضارة وإشراقاً لا مثيل لهما. اخلطي هذه المكوّنات جيداً، وجرّبي الخلطة على يدك قبل تطبيقها على وجهك للتأكد من عدم التحسّس تجاه المكوّنات، بعدها قومي بمدّ الماسك على كامل وجهك، واتركيه لمدّة 25 دقيقة. قومي بذلك مرّتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة وسريعة.