5 وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهني

استخدمي الألوة فيرا لعلاج الشعر الدهني

استخدمي الألوة فيرا لعلاج الشعر الدهني

تخلصي من شعرك الدهني بالوصفات الطبيعية

تخلصي من شعرك الدهني بالوصفات الطبيعية

مع زيادة حرارة الصيف تبدأ التغيرات في بشرة المرأة وشعرها إذ يصبح الشعر أكثر دهنياً وذلك بسبب كثرة التعرق.

يمكن أن يكون غسل الشعر المفرط ضاراً لشعرك لأنه يميل إلى جعل بصيلات شعرك ضعيفة، لذلك للتخلص من شعرك الدهني اتبعي الوصفات الطبيعية واحصلي على شعر أكثر إشراقاً وأقل لمعاناً. اليك 5 وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهني.

الألوة فيرا

الألوة فيرا يعد أحد أفضل العلاجات الطبيعية للشعر الدهني. لاستخدامه على شعرك، ستحتاجين إلى 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من جل الألوة فيرا وكوب من الشامبو، اخلطي هذه المكونات جيداً واستخدميها على شعرك. افعلي ذلك مرتين أسبوعياً وستلاحظين التغيرات في نوعية وملمس شعرك.

الشاي الأسود

خذي وعاءاً وأضيفي نصف كوب ماء فيه وملعقتين من الشاي الأسود ودعيه يغلي، ثم صفّي أوراق الشاي واستخدمي الماء على شعرك. اتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه في وقت لاحق بالماء الفاتر.

عصير الليمون

الليمون مكون متعدد الاستخدامات ويوفر الكثير من الفوائد عندما يتعلق الأمر بالشعر. خذي كوباً من عصير الليمون وأضيفي الماء إليه، ضعيه على شعرك واتركيه يجف لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

عصير الليمون والبيض

مزيج من عصير الليمون والبيض يمكن أن يعمل المعجزات لشعرك الدهني. افصلي صفار البيض عن البياض وأضيفي عصير الليمون إليه ثم ضعيه جيداً على فروة رأسك وانتظري لمدة 10 دقائق. بمجرد الانتهاء من ذلك، اشطفيه بالماء العادي وستلاحظين فوراً النتيجة.

صودا الخبز

صودا الخبز يمكن أن يساعد في إزالة تراكم الزيت عن الشعر. رشي حوالي نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز على كل فروة رأسك، أو إذا كنت تفضلين تجربة ذلك أثناء غسل شعرك، امزجي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع كوب من الماء الدافئ وضعيه على شعرك الرطب، ثم شطفي شعرك بعد تركه لمدة 5 إلى 10 دقائق.

كرري ذلك مرة في الأسبوع، ولا تستخدمي هذه الخلطة كثيراً أو قد تؤدي خصائصه إلى تلف شعرك وتسبب جفاف الشعر وتجعده.