7 وصفات طبيعية لغسل الشعر بدون شامبو بوصفات السعوديات

7 وصفات طبيعية لغسل الشعر بدون شامبو ، خاصة و أن غسل الشعر المفرط بالشامبو لتنظيف الشعر و تخليصه من الدهون الطبيعية و الأتربة ، سيترك الشعر جافا و ضعيفا من دون تغذية و ترطيب ، بينما هناك عدة وصفات طبيعية لغسل الشعر بدون شامبو بوصفات السعوديات ، و التي يمكن استخدامها من آن لأخر بهدف تغذية الشعر و ترطيبه.

7 وصفات طبيعية لغسل الشعر بدون شامبو

- بيكربونات الصوديوم : يحضر من خلال مزج ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع كوب من الماء ، وصفة طبيعية منعشة و مغذية ، تعد بديلا ممتازا لغسل الشعر بدون شامبو.

- زهرة الصابون : يستخرج من نبات عرق الحلاوة الطبيعي صابون طبيعي يطلق عليه اسم " زهرة الصابون " يستخدم في صناعة الشامبو ، و يمكن استخدامه في عدة وصفات طبيعية لغسل الشعر بدون شامبو من خلال تجفيف الأوراق و خاصة الجذور و وضع 20 غرام منها في 1 لتر من الماء المغلى ، و ترك الخليط حتى يبرد ، قبل غسل الشعر به.

- لحاء الخشب أو القلاجة الصابونية  :يستعمل لحاء الخشب الداخلي للقلاجة الصابونية كبديل فعال للصابون و الشامبو ، و تحضر منه احدى وصفات طبيعية لغسل الشعر من خلال أخذ حوالي 30 غرام منه و وضعها في  1 لتر من الماء  ، ثم غسل الشعر بهذا الخليط  ، و يوصى باستخدام هذا الشامبو الطبيعي للشعر الدهني أو الحساس.

- النعناع : يفيد النعناع في انعاش الشعر و تنقية فروة الرأس ، و يمكن تحضير عدة وصفات طبيعية لغسل الشعر بدون شامبو باستخدام النعناع ، و منها أن يتم نقع كمية من النعناع في الماء المغلي حتى يبرد ثم يعصر النعناع و يضاف إليه القليل من خل التفاح ، و يغسل الشعر بالخليط مع تدليك فروة الرأس جيدا للحصول على أفضل النتائج.

  - عصير الليمون : يعد عصير الليمون الممزوج مع بلسم الشعر احدى وصفات طبيعية الممتازة لغسل الشعر بدون شامبو ، كما تمنح هذه الوصفة الشعر لمعانا و حيوية.

- البابونج : احدى أبرز وصفات طبيعية لغسل الشعر بدون شامبو ، و خاصة للشعر الدهني ، و يتم تحضير وصفة البابونج بنقع مائة جرام من ازهار البابونج في لتر ماء مغلي لمدة عشرة دقائق ، ثم يصفى و يغسل به الشعر جيدا.

- كنبات الحقول : احدى الاعشاب الفعالة في تغذية الشعر ، و يحضر منها وصفات طبيعية بنقع مائة جرام من عشبة كنبات الحقول في لتر ماء مغلي لمدة عشرة دقائق ثم يصفى و يغسل به الشعر بدون شامبو.