فوائد الكركم للبشرة الحساسة في الصيف

تبحث المرأة صاحبة البشرة الحساسة عن طرق طبيعية لمعالجة مشاكل البشرة في أيام الصيف الحار والحفاظ على نضارتها وجمالها. 

فهناك العديد من الطرق الطبيعية لعلاج مشاكل البشرة، ومن أهمها الكركم الذي يعتبر غني بمضادات الأكسدة ومضاد للالتهابات والبكتيريا، ويعمل على تقليل ظهور الندبات ويجعل بشرتك أكثر إشراقاً. فإليك فوائد الكركم للبشرة الحساسة في الصيف.

طبقي ماسك الكركم عاى وجهك لعلاج الجلد الجاف والمتشقق

الكركم يؤخر علامات الشيخوخة

الكركم يحتوي على أصباغ الكركمين التي تساعد الجسم في تركيب مضادات الأكسدة، والتي تعمل على حماية خلايا الجلد من التلف وتساعد على إبطاء علامات الشيخوخة مثل البقع الداكنة والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

اصنعي ماسك الكركم لبشرتك الحساسة من ملعقة صغيرة من الدقيق وملعقة صغيرة من الكركم، وقليل من الحليب السائل، ثم ضعيها على بشرتك، واتركيها حتى تجف بشكل كامل، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.


الكركم يعالج الجلد الجاف والمتشقق 

قد تتعرض بشرتك للجفاف خلال أيام الصيف الحار لذلك امزجي بعض زيت جوز الهند مع مسحوق الكركم وضعي هذا الخليط على بشرتك الحساسة والجافة ثم اغسليه بعد 15 دقيقة. بعد استعمالك هذا الماسك عدة مرات في الأسبوع سوف تشعر بشرتك بالراحة والنعومة وستتخلصين من جفاف الجلد تماماً.

الكركم لعلاج الحروق

تتعرض معظم النساء للشمس في أيام الصيف مما يؤدي الى حروق في جلدها. وبما أن الكركم معروف بخصائصه المهدئة للبشرة، يمكنك خلطه مع بعض اللبن ووضعه على المنطقة المصابة. بعدها اتركيه ليجف ثم اغسليه برفق، وكرري ذلك عدة مرات في اليوم لمدة أسبوع إلى أسبوعين على الأقل حتى تلاشي علامات الحروق.