5 وصفات للعناية بالبشرة بعد الولادة في فصل الصيف

تحتاج جميع أنواع البشرة إلى العناية الفائقة بعد الولادة خصوصا في فصل الصيف، ورغم أن التغيرات الهرمونية للجسم والأجواء الصيفية الحارة كفيلان بتلف أنسجة البشرة.

إلا أن الاهتمام بتنظيف البشرة، تناول التغذية الصحية، الإكثار من شرب الماء، الإلتزام بتطبيق الوصفات الطبيعية الآمنة، سيعيد نضارة البشرة وإطلاتها المشرقة دون الانزعاج من التغيرات التي طرأت على البشرة بعد الولادة.

وبناء على ذلك اخترنا لك عزيزتي افضل 5 وصفات للعناية بالبشرة، من خلال خبيرة العناية بالبشرة كريمان حسام من القاهرة، ما يساعدك على تجديد خلايا البشرة، خصوصا بعد الولادة في فصل الصيف.

5 وصفات للعناية بالبشرة بعد الولادة في فصل الصيف

5 وصفات للعناية بالبشرة بعد الولادة في فصل الصيف

اختارت خبيرة العناية بالبشرة كريمان، 5 وصفات للعناية بجميع أنواع البشرة بعد الولادة، خصوصا في فصل الصيف على النحو التالي

وصفة اللبن الرائب

طبقي اللبن الرائب على بشرتك النظيفة قبل النوم ، اتركه 20 دقيقة، اغسليها بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، كرري الوصفة يوميا لاستعاد نضارة بشرتك بعد الولادة في فصل الصيف.

وصفة جل الصبار

وزعي جل الصبار الطازج على بشرتك النظيفة، دلكيها من الأسفل إلى الأعلى مع التركيز على أماكن الكلف بالبشرة، اتركيه 30 دقيقة، اغسلي البشرة بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الشاي الأخضر الثلجية لتحفيز الكولاجين وتوحيد لون البشرة في آن واحد بعد الولادة في فصل الصيف.

وصفة الخيار والليمون

تمتلك وصفة الخياروالليمون الأحماض الطبيعية لتجديد خلايا البشرة بعد الولادة، لذا انتظمي في تطبيق ماسك عصير الخيار والليمون 3 مرات في الأسبوع لمدة 20 دقيقة لإزالة الخلايا الميتة ومنح البشرة الحيوية والنضارة  بعد الولادة في فصل الصيف.

وصفة البابايا والعسل

يعتبر ماسك مهروس البابايا والعسل من الوصفات الطبيعية المغذية والمفيدة لتجديد وتفتيح البشرة بعد الولادة خصوصا في فصل الصيف، لذا استفيدي من تطبيق الماسك يوم بعد يوم لمدة 30 دقيقة على بشرة نظيفة لتعزيز جمالها على الدوام.

وصفة الشوفان والطماطم

يلبي ماسك الشوفان والطماطم احتياجات البشرة بعد الولادة، كذلك يزود طبقاتها الخارجية بالعناصر المغذية والمفيدة لحمايتها من أشعة الشمس الضارة  والقضاء على البقع الداكنة، لذا طبقي خليط مطحون الشوفان، عصير الطماطم وقليل من الزبادي اليوناني، على البشرة لمدة 30 دقيقة مرتين في الأسبوع، لاستعادة جمال ونضارة البشرة بعد الولادة  في فصل الصيف.