افضل وصفات طبيعية للبشرة لعلاج حروق الشمس بعد السباحة

تعرفي الى افضل وصفات طبيعية للبشرة لعلاج حروق الشمس بعد السباحة

تعرفي الى افضل وصفات طبيعية للبشرة لعلاج حروق الشمس بعد السباحة

استخدمي الزبادي بعد السباحة لعلاج حروق الشمس

استخدمي الزبادي بعد السباحة لعلاج حروق الشمس

الالوفيرا يخفف من حروق الشمس على البشرة بعد السباحة

الالوفيرا يخفف من حروق الشمس على البشرة بعد السباحة

حروق الشمس بعد السباحة تتسبب بتهيج البشرة واحمرارها

حروق الشمس بعد السباحة تتسبب بتهيج البشرة واحمرارها

مع بدء موسم السباحة في فصل الصيف، تتعرض البشرة الى الإحتراق والإحمرار بفعل أشعة الشمس القوية خاصة بحال عدم استخدام الواقي الشمسي بطريقة صحيحة، لكن يمكن علاج حروق الشمس على البشرة وتبريد الجلد بحال الإصابة بهذه العوارض بشكل طفيف من خلال الوصفات الطبيعية المنزلية، مع الحذر بحال كانت الحروق قوية يجب التوجه فوراً الى الطبيب المختص.

تعرفي معنا على أهم الخلطات الطبيعية للبشرة لعلاج حروق الشمس بعد السباحة:

خلطة ماء الورد والنشاء

يشتهر هذا الماسك بفوائده المذهلة في تبريد البشرة وتخفيف وهج احتراقها جراء أشعة الشمس عقب السباحة. قومي بخلط ملعقة طعام نشا مع ملعقتين من ماء الورد البلدي، والقليل من الحليب. اخلطي المكونات جيداً مع بعضها الى ان تحصلي على قوام على هيئة الكريم اللزج. وزعي الخليط على الوجه والمنطقة المصابة حتى يجف، وكرري الخطوة أكثر من مرة في اليوم.

خلطة الخيار والألوفيرا

عندما يجتمع الخيار مع الألوفيرا في خلطة معاً فإن النتيجة تكون أكثر من مذهلة لتبريد البشرة والتخفيف من آثار احتراقها بعد السباحة بسبب تاثير أشعة الشمس. قومي بتقطيع حبة خيار متوسطة الحجم وضعيها الخلاط الكهربائي واضيفي اليها 2 ملعقة من "جل الألوفيرا" (الصبار). وزعي المزيج على المناطق المصابة واتركيها لفترة 20 دقيقة.  تساعد هذه الخلطة على شفاء البشرة والتخفيف من وهج حرارتها. واظبي على هذه الوصفة أكثر من مرة في اليوم.

خلطة الزبادي والنشا

نتائج هذه الخلطة سريعة لتخفيف اثار حروق الشمس واحمرار البشرة بعد السباحة في موسم الصيف جراء احتواء اللبن على عناصر تعمل على تبريد البشرة وتلطيف الحروق والتخفيف من الألم. امزجي كوب من الزبادي مع ملعقة نشا ويمكنك ايضا استبدال الزبادي بالحليب. طبقي الماسك على الوجه الى ان يجف وكرري الوصفة اكثر من مرة في اليوم، مع الحرص على غسل الوجه كلما جفت عليه الخلطة.

استخدمي احدى هذه الوصفات وعالجي حروق الشمس الناتجة عن السباحة.