طرق طبيعية لعلاج حب الشباب في رمضان

تخلصي من حب الشباب بالطرق الطبيعية في رمضان

تخلصي من حب الشباب بالطرق الطبيعية في رمضان

رطبي وجهك باستخدام الألوة فيرا لعلاج حب الشباب

رطبي وجهك باستخدام الألوة فيرا لعلاج حب الشباب

حب الشباب هو واحد من أكثر الأمراض الجلدية شيوعاً في العالم، فعلاجاتها التقليدية قد تكون باهظة الثمن مما دفع الكثير من النساء الى اللجوء الى العلاجات الطبيعية. اليك طرق طبيعية لعلاج حب الشباب في رمضان.

اصنعي ماسك العسل والقرفة

يعتبر كل من العسل والقرفة مصادر ممتازة لمضادات الأكسدة ومضادة للبكتيريا، فتطبيق مضادات الأكسدة على الجلد أكثر فعالية في الحد من حب الشباب. 

يمتلك العسل والقرفة القدرة على محاربة البكتيريا وتقليل الالتهاب، وهما عاملان يؤديان إلى ظهور حب الشباب في حين أن الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة والمضادة للجراثيم للعسل والقرفة قد تفيد البشرة المعرضة لحب الشباب.

اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة معاً لتشكيل معجون، وبعد تنظيف وجهك ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفي القناع تماماً وجففي وجهك.

رطبي وجهك بالألوة فيرا

غالباً ما يضاف الجل الموجود في الألوة فيرا إلى المستحضرات والكريمات والمراهم والصابون. ويستخدم عادة لعلاج الجروح والطفح الجلدي والحروق وأمراض الجلد الأخرى.

عند وضعه على الجلد، يمكن أن يساعد الألوة فيرا في التئام محاربة الالتهاب.

فهو يحتوي أيضاً على حمض الساليسيليك والكبريت، وكلاهما يستخدم على نطاق واسع في علاج حب الشباب.

استخرجي من نبات الألوة فيرا باستخدام ملعقة الجل وضعيه مباشرة لتنظيف البشرة كمرطب، وكرري هذه العملية مرة إلى مرتين في اليوم أو حسب الرغبة.

تقشير الوجه بانتظام

التقشير هو عملية إزالة الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة، يمكن تحقيقه باستخدام فرشاة أو فرك لإزالة الخلايا. فالتقشير يحسن حب الشباب عن طريق إزالة خلايا الجلد التي تسد المسام.

فهو يجعل علاجات حب الشباب للبشرة أكثر فعالية من خلال السماح لها بالاختراق الى أعمق الجلد، بمجرد إزالة الطبقة العلوية من الجلد.

اخلطي أجزاء متساوية من السكر أو الملح وزيت جوز الهند وافركي البشرة بالمزيج واشطفيها جيداً، واستعملي هذا التقشير مرة واحدة يومياً للحصول على أفضل النتائج والتخلص من حب الشباب.