كيفية الحصول على بشرة صافية مع تغير العمر

تبدأ علامات الشيخوخة في الظهور في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر حيث تبدأ دورة الحياة الطبيعية للبشرة في التباطؤ، مما يعني ظهور تصبغات، تجاعيد، وترهل في البشرة، بسبب إنتاج الكولاجين القليل في الجسم. فإليك كيفية الحصول على بشرة صافية مع تغير العمر.

كيفية الحصول على بشرة صافية مع تغير العمر

استخدام الرتينويد

مع مرور الوقت يمكن أن يبدأ الجلد بفقدان الكولاجين، وهو البروتين المسؤول عن إبقائه ناعماً. يمكن أن تؤدي هذه الخسارة إلى ظهور ترهلات وتجاعيد في البشرة، لذلك أفضل خط دفاع هو استخدام الرتينويد، وهو نسخة من وصفة فيتامين أ.

قومي بتطبيق كريمات الريتينويد ليلاً على بشرتك، مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، للحصول على بشرة صافية ونضرة.

استخدمي كريم أسمك للوجه

نظراً لأن الغدد الزيتية يمكن أن تصبح أقل نشاطاً مع تقدمك في العمر، فيجب عليك الترطيب بشكل صحيح لتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

قومي بتبديل كريم وجهك العادي وطبقي كريمات أسمك، لها القدرة في حبس الماء على جلدك. ضعي هذه الكريمات على وجهك وصولاً إلى رقبتك لعلاج تلك المناطق أيضاً.

تقشير البشرة أسبوعياً

يفرز جلدك الخلايا الميتة بانتظام مما يخلق طبقة جديدة كل 28 يوماً. لكن هذه العملية يمكن أن تتباطأ مع مرور الوقت مما يؤدي إلى بشرة باهتة وبقع خشنة.

للمساعدة على إزالة هذا التراكم، قومي بتقشير وجهك أسبوعياً للحصول على بشرة أكثر إشراقاً. ويمكنك استخدام مقشر مع جزيئات مستديرة حتى تكون أقل تهيجاً.