نصائح جمالية للعناية بالبشرة الدهنية في رمضان

انهي عزيزتي معاناتك مع بشرتك الدهنية في رمضان، إذ يمكنك تقديم أفضل عناية لبشرتك الدهنية أثناء إعداد وجباتك الرمضانية بأبسط الطرق وأسهل خطوات العناية بالبشرة العملية.

لذا سندعمك عزيزتي بأهم النصائح الجمالية للعناية بالبشرة الدهنية في رمضان من خلال خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة.

العناية بالبشرة الدهنية في رمضان

مناسبة لرمضان نصائح جمالية للعناية بالبشرة الدهنية في رمضان

  • البشرة الدهنية في رمضان
  • نصائح جمالية للبشرة الدهنية في رمضان.

البشرة الدهنية في رمضان

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالبشرة غادة، ترتبط أغلب مشكلات البشرة الدهنية بالعوامل الوراثية والمرضية على حد سواء، ورغم تفاوت إفراز الدهون في البشرة الدهنية الذي يتطلب عناية خاصة حسب طبيعة البشرة، لونها ومدى تأثرها بالعوامل الخارجية ووظائف الجسم الحيوية.

إلا أننا نستطيع الاستفادة من الوصفات الطبيعية المناسبة للبشرة الدهنية بصفة عامة، خلال ساعات الصيام والتي لا تشترط تطبيقها قبل الخلود إلى النوم، ما يعزز جمال البشرة الدهنية ويساهم في التخلص من حب الشباب والبثور المتنوعة البسيطة المتناثرة على طبقتها الخارجية.

نصائح جمالية للبشرة الدهنية في رمضان

طبقي الأقنعة حسب الدرجات المتفاوتة لبشرتك الدهنية مع الخبراء المتخصصين

قدمت خبيرة العناية بالبشرة غادة، أهم النصائح الجمالية للعناية بالبشرة الدهنية في رمضان على النحو التالي

خبير متخصص للعناية بالبشرة الدهنية

لا تنساقي عزيزتي وراء الوصفات المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، دون استشارة الأطباء والخبراء المتخصصين في العناية بالبشرة الدهنية، إذ تتفاوت معدلات إفراز الدهون بين أنواع البشرة الدهنية" الحساسة، المزمنة"، ما يجعلها في احتياج دائم إلى مركبات طبيعية أو علاجية متجانسة مع بعضها البعض على الدوام.

تنظيف البشرة الدهنية في رمضان

احرصي عزيزتي على تنظيف البشرة الدهنية يوميا 3 مرات خلال ساعات الصيام في رمضان، دون تهاون أوكسل حسب التعليمات المحددة لك من المتخصصين، مع الإكثار من شرب الماء والأطعمة الصحية المناسبة لها، لإنهاء شهر رمضان بإطلالة مشرقة وبشرة دهنية نضرة.

القطن الطبي للبشرة الدهنية

انهي معانتك مع بشرتك الدهنية في رمضان

اختاري عزيزتي القطن الطبي للعناية بالبشرة الدهنية، لتدليك مساماتها بالحركات الدائرية بماء الورد دون أي إضافات أثناء طهي الطعام خلال فترات الصيام، ولا تنسي تمريرمكعبات الماء الثلجية التي تنشط الدورة الدموية وتمنع شحوب الوجه على مدار ساعات النهار في رمضان.

زيت اللوز للبشرة الدهنية في رمضان

عززي جمال بشرتك الدهنية بقطرات زيت اللوز الحلو وقليل من العسل الأبيض الأصلي، لمدة 10 دقائق دون التعرض لحرارة مطبخك العالية، لذا استفيدي من الخليط وقت الراحة على مدار ساعات الصيام في رمضان، اغسلي البشرة الدهنية بالماء البارد لاستكمال صيامك ببشرة صافية.

وأخيرا، لا تترددي في تطبيق مطحون الشوفان وماء الورد للعناية بالبشرة الدهنية في رمضان لمدة 15 دقيقة وغسلها بالماء البارد، للحصول على أفضل النتائج بعد انتهاء شهر رمضان.