أسرار النجمات العرب لطرق العناية اليومية بجمال البشرة

تتمتع العديد من النجمات العرب ببشرة نضرة ذات مظهر صحي ومتوهج، فهن لا يترددن بإيلاء العناية اليومية التامة بها عبر طرق صحيّة ومتنوعة، لذا نطلعكم على جانب من أسرار النجمات العرب في العناية اليومية بالبشرة مع أجواء الحجر الصحي في زمن كورونا.

نانسي عجرم

الفنانة ​نانسي عجرم​ التي حبست الأنفاس بصورها الأخيرة التي عكست بها جمال بشرتها النقي والساطع في فترة الحجر المنزلي، تحرص بشكل يومي على استخدام الكريمات الطبية بكون بشرتها تنتمي للنوعية الحساسة وخاصة كريمات الترطيب، وتبتعد عن تطبيق المكياج في فترة العزل المنزلي لإراحة بشرتها وجعلها تتجدد وتتنفس، وتشرب الكثير من الماء، وتمارس الرياضة التي تنشط الدورة الدموية في الجسم والبشرة وتطرد السموم منها.

هيا عبدالسلام

الممثلة الكويتية هيا عبدالسلام تحرص على غسل الوجه يومياً صباحاً ومساءً لتنظيف الوجه من الشوائب والإفرازات الدهنية وتحفيز الخلايا على التجدّد، وهذا لا يغنيها عن استخدام غسول الوجه والتونيك يوميا. تلجأ الى تقشير البشرة مرة في الأسبوع للتخلص من الخلايا الميتة، وتواظب على استخدام كريمات الترطيب للبشرة في فترتي النهار والليل لمنح الجلد الليونة ومحاربة الجفاف والتجاعيد.

 أمل بوشوشة

كريمات الترطيب من أهم الوسائل التجميلية في روتين الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة داخل المنزل، تشرب المياه بكمية كافية لترطيب الجلد ايضا من الداخل وطرد السموم من البشرة، وتستخدم مستحضرات تجميل طبية مناسبة لنوعية بشرتها تحت إشراف طبيبها.

هنا الزاهد

الفنانة الشابة هنا الزاهد تؤكد بأن السر في نعومة بشرتها ونضارتها يكمن من خلال حرصها على تناول المياه وتطبيق كريمات الترطيب، الى جانب ممارسة التمارين الرياضية.

هيفاء وهبي

الفنانة هيفاء وهبي تركز في عنايتها اليومية ببشرتها على الطرق الطبيعية، كتناول المأكولات الصحية وخاصة الخضار الغنية بالفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة والتي تحارب شيخوخة الجلد، تشرب المياه، تمارس الرياضة كثيرا والتي تنعكس ايجاباً على مظهر البشرة الصحي، تأخذ كفايتها من ساعات النوم في الليل بكون النوم يعد من أبرز الخطوات التي تخلص البشرة من الإجهاد، ولا يفارق كريم الترطيب حقيبتها والذي يعزز من مرونة الجلد ويحميها من التجاعيد، كما تستعمل كريم حول العين غني بالفيتامين للتخلص من الهالات الداكنة.

نادين نجيم

ترتكز الفنانة نادين نجيم في عنايتها اليومية بالبشرة على الطرق الطبيعية إذا تُكثر من تناول سلطات الخضار الغنية بالكثير من الفوائد والألياف والفيتامينات والتي تنعكس نضارة وجمالاً على بشرتها، تستخدم وصفة تعتمد على ملعقتان من خلّ التفاح، نقطة من زيت الزيتون، وبضع نقاط من عصير الليمون، وتمسح بشرتها بهذه الخلطة لتعيد النضارة للجلد ومحاربة الإجهاد فيها، كما ان هذه الخلطة تفيد في تهدئة البثور وتزيل الإفرازات الدهنية، ويترافق ذلك مع استخدامها لكريمات ترطيب البشرة بشكل يومي.