طريقة عمل خلطات القهوة لتقشير البشرة في الحجر المنزلي

تفضل العديد من النساء استخدام المنتجات والوصفات الطبيعية للعناية بجمال بشرتهن أثناء فترة الحجر المنزلي بسبب التقيد بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، وان كنت واحدة منهن، فإطلعي معنا إذا على طريقة عمل خلطات القهوة لتقشير البشرة في المنزل خلال دقائق معدودة، ما يمنحك بشرة برونق متجدد ومتوهج.

طريقة عمل خلطات القهوة لتقشير البشرة في الحجر المنزلي

خلطة القهوة مع العسل وزيت الزيتون

خلطة القهوة والشوفان لتقشير البشرة

فوائد خلطات القهوة لتقشير البشرة

خلطة القهوة مع العسل وزيت الزيتون

طريقة عمل خلطات القهوة لتقشير البشرة في الحجر المنزلي سهلة جداً ولن تتطلب منك سوى دقائق قليلة. قومي بمزج نصف ملعقة من القهوة المطحونة، ويمكنك استخدام تفل القهوة أي ما تبقى منها في قعر الإناء بعد الغلي،  واضيفي اليها نصف ملعقة من العسل (يمكنك استبداله بزيت الزيتون او زيت جوز الهند)، واضيفي للخلطة بضع نقاط من عصير الليمون الطازج. دلكي بشرتك بالمزيج من خلال أصابع اليد وذلك لفترة تتراوح بين 5 الى 10 دقائق.  اشطفي الوجه بالماء. كرري التجربة مرة في الأسبوع حيث تحتاج البشرة للتقشير بين أيام متباعدة.

خلطة القهوة والشوفان لتقشير البشرة

طريقة أخرى يمكنك الإستفادة فيها من خلطات القهوة لتقشير البشرة عبر خلط ملعقة من القهوة المطحونة "البن" مع ملعقيتن من الألوفيرا (جل الصبار)، وملعقة من الشوفان. امزجي المكونات جيداً، ثم قومي بتوزيع الماسك على الوجه مع التدليك لمدة 10 دقائق. اغسلي الوجه بالماء بالفاتر والصابون ثم البارد وكرري الوصفة مرة في الأسبوع.

فوائد خلطات القهوة لتقشير البشرة

  • تمنح البشرة النعومة الفائقة وتزيل الجلد الجاف.
  •  تعمل على ازالة الخلايا الميتة عن سطح الجلد.
  •  تعزز من الدورة الدموية في البشرة وتمنحه المتورد والمالس للجلد.
  • تحارب التجاعيد وتخلصك من الإفرازات الدهنية.

فلا تترددي بتجربة خلطات القهوة لتقشير البشرة أثناء فترة تواجدك في العزل المنزلي، لتكوني دائما متألقة ببشرة صحية ومتوهجة.