أسباب قشرة الوجه وجفافه وكيفية علاجها

إغسلي وجهك للتخلص من قشرة الوجه

إغسلي وجهك للتخلص من قشرة الوجه

 إمنعي وجهك من جفافه باستخدام المرطبات اليومية

إمنعي وجهك من جفافه باستخدام المرطبات اليومية

تعاني بعض النساء من جفاف البشرة وقشرة الوجه مما يسبب لها انزعاجاً ويضر بشرتها. فإليك أسباب قشرة الوجه وجفافه وكيفية علاجها للحفاظ على وجه ناعم ورطب، والحصول على إطلالة رائعة. 

أسباب قشرة الوجه

قشرة الوجه تظهر بسبب فطريات الجلد التي تحدث بشكل طبيعي، فتلعب هذه الميكروبات دوراً في تحطيم زيوت الغدد الدهنية أو الزهم على سطح بشرتك. بعد ذلك تترك الميكروبات مادة تسمى حمض الأوليك، وتصيب التهاب الجلد الدهني مثل الوجه وجوانب الأنف والحاجبين والأذنين والجفون والصدر.

منع قشرة الوجه

في حين أن بعض الأشخاص قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالتهاب الجلد الدهني، فإن بعض عادات العناية بالبشرة يمكن أن تساعد في منع قشرة الوجه.

غسل الوجه

اغسلي وجهك مرتين في اليوم، فقشرة الوجه لا تنتج عن سوء النظافة، ولكن نظام العناية بالبشرة الذي يركز على إزالة الأوساخ والحطام أثناء موازنة الزيت قد يكون مفيداً. تحتاجين إلى العثور على منظف مصمم خصيصاً لنوع بشرتك للحصول على نتائج رائعة.

الترطيب

ضعي المرطب على وجهك بعد التنظيف، لأنك قد تحتاجين إلى كريم سميك إذا كانت بشرتك جافة. كما أن البشرة الدهنية أيضاً بحاجة إلى الترطيب للتخلص من قشرة الوجه. 

التقشير

قشري وجهك مرة أو مرتين في الأسبوع كما يمكن أن ينطوي ذلك على منتج تقشير كيميائي، أو التقشير بالطرق الطبيعية. فيساعد التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة الزائدة قبل أن تبدأ في التراكم على وجهك.