طريقة التخلص من قشور الوجه بعد التقشير الكيميائي

يعد التقشير الكيميائي من العلاجات الطبية المستخدمة لتحسين مظهر البشرة، لكنه قد لا يتناسب مع جميع أنواع البشرة ومشكلاتها الجلدية بصفة عامة.

لذا يشترط الكشف الطبي على البشرة لتحديد الأنسب لها، لتفادي اضرار التقشير الكيميائي في المدى البعيد.

التقشير الكيميائي للعناية بالبشرة

بحسب ما قاله اختصاصي الجلدية باسل مصطفى من القاهرة،" يستخدم التقشير الكيميائي على الطبقة الخارجية لإزالة الخلايا الميتة، تقليل التجاعيد، علاج أنواع معينة من حب الشباب، التقليل من البقع الداكنة والنمش، يتناسب هذا العلاج الطبي مع ذوي البشرة الفاتحة، لكن هذا لا يعني أن صاحبات البشرة الداكنة لا تستفيد منه، إلا أن الطبيب هو الوحيد المسؤول عن تحديد كيفية استخدامه، خصوصا مع الحالات التي تعاني من نسبة عالية من التجاعيد، ارتخاء جلد البشرة أو انتفاخاها، كذلك الإصابة بالأمراض الجلدية " الصدفية والإكزيمات المتنوعة"، بخلاف ذلك يتطلب التقشير الكيميائي اختيار الطبيب ذو الخبرة الفائقة لتحديد الأنسب للبشرة، تحديد الأطعمة المتناولة خلال هذه الفترة، مع وضع لائحة للأدوية الممنوعة لحين عودت البشرة لحالتها الطبيعية ونضارتها المشرقة.

طريقة التخلص من قشور الوجه بعد التقشير الكيميائي

وضح الدكتورباسل، أن طريقة التخلص من قشورالوجه بعد التقشير الكيميائي تختلف حسب نوع البشرة ودرجة تقشيرها سواء " السطحية، المتوسطة، العميقة"، لكن بصفة عامة يمكن اتباع التعليمات التالية بعد مراجعة الطبيب المسؤول، هي:

  • عدم فرك جلد البشرة أو تقشيره بالأصابع بعد التقشير الكيميائي
  • الالتزام بتعليمات الطبيب بعد التقشير الكيميائي في طريقة العناية بالبشرة وكيفية استخدام المرطبات المحددة من خلاله وليس غير ذلك
  • المواظبة على تنظيف البشرة بالغسول الخالي من الأصباغ والعطور بعد التقشير الكيميائي
  • استخدام المكونات الطبيعية الفعالة بعد التقشير الكيميائي" الألوفيرا، زيت الزيتون، الأفوكادو، زبدة الشيا"، مع استشارة الطبيب لتحديد طريقة استخدامها حسب نوع البشرة ودرجة تقشيرها..
  • الانتظام في حماية البشرة من أشعة الشمس بعد التقشير الكيميائي، خصوصا المناطق المشرة والتالفة من البشرة.
  • استخدام العسل الطبيعي مرة واحد يوميا للتخلص من قشور الوجه بعد التقشير الكيميائي، عن طريق توزيعه دون فرك لمدن 15 دقيقة وغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • الاستفادة من ماسك مهروس الموزوقليل من الزبادي مرتين في الأسبوع، دون فرك الوجه لمدة 15 دقيقة وغسله بالماء الفاتر للتخلص من قشور الوجه بعد التقشير الكيميائي.

وأخيرا حددي مع طبيبك ذو الخبرة والتميز في التقنيات المستخدمة في التقشير الكيميائي، كيفية الاستفادة منه والعناية بالبشرة وصحتها على الدوام، دون الانسياق إلى هوس التجميل وتعرض البشرة إلى أضرار جسيمة أنت في غنى عنها.