طريقة عمل ماسك القهوه والعسل للتخلص من الهالات السوداء

نقدم لكم فوائد القهوة للهالات السوداء حيث أن أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء، ومن أكياس العين غير المرغوب فيها والدوائر السوداء والعيون المنتفخة، هي باستخدام القهوة. فإليك طريقة عمل ماسك القهوة والعسل للتخلص من الهالات السوداء.

ماسك القهوه والعسل لإزالة الهالات السوداء

فوائد القهوة 

تحتوي القهوة على كمية كبيرة من الكافيين التي تساعد على حماية خلايا الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وتقلل من عملية شيخوخة بشرتك. كما تساعد القهوة على منع الخطوط الدقيقة والتجاعيد وعلى شد بشرتك وتقليل الانتفاخ وإزالة الهالات السوداء والخطوط الدقيقة حول عينيك. تساعد القهوة أيضاً على تحسين الدورة الدموية وتقليل الالتهاب الذي يسبب أكياس العين والهالات السوداء.

فوائد العسل

العسل يساعد على تنعيم وترطيب المنطقة تحت العين. فهو يضفي توهجاً طبيعياً بالقرب من منطقة العين.

البشرة الجافة أكثر تعرضاً للشيخوخة المبكرة وبالتالي يعتبر العسل مكوناً رائعاً لعينيك كونه مضاد للجراثيم مثل القهوة، فهي معبأة بمضادات الأكسدة التي تقلل من عملية الشيخوخة. كما أنها تساعد على تفتيح وجهك وترطيب وتقشير منطقة تحت العين.

ماسك القهوة والعسل

ضعي أربع ملاعق كبيرة من البن في وعاء واخلطي أربع ملاعق كبيرة من العسل ثم اجمعي المكونات معاً وتأكدي من خلط المكونات جيداً.

بعدها  قومي بترطيب وتنظيف وجهك باستخدام منظف أو سيروم للوجه،  وبمساعدة فرشاة مسطحة أو قطعة قطن، ضعي قناع العسل والقهوة تحت عينيك واتركي الخليط على وجهك لمدة 10 إلى 20 دقيقة.

ثم قومي بتدليك المنطقة تحت العين بلطف لتحسين الدورة الدموية  وامسحي القناع بقطعة قطن مبللة ثم اشطفي وجهك بالماء وضعي التونر على وجهك. وأخيراً  كرري نفس العملية مرتين في الأسبوع،  فاستخدام قناع العين من العسل والقهوة يومياً يساعد على إبقاء منطقة تحت العين رطبة ويساعدك على التخلص من الهالات السوداء.