فوائد ماسك النشا وماء الورد للوجه

كل امرأة ترغب في الحفاظ على بشرتها وجعلها ناعمة ومشرقة. فأفضل ماسكات الوجه هي ماسكات النشا وماء الورد. لتتعرفي كثر على فوائد ماسك النشا وماء الورد للوجه، نقد لك اليوم هذه المعلومات.

فوائد ماء الورد للوجه

يحتوي ماء الورد على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن يساعد في تقليل احمرار الجلد المتهيج والتخلص من حب الشباب والتهاب الجلد والأكزيما. إنه منظف رائع ويساعد في إزالة الزيوت والأوساخ المتراكمة في المسام المسدودة. 

فوائد النشا للوجه

يمكنك استخدام النشا كمادة لمنع تهيج الجلد بما في ذلك حروق الشمس، التورمات، وللتقليل من الندبات. 

ماسك النشا وماء الورد للوجه

لتقشير الجلد

قومي بتذويب ملعقة كبيرة من النشا في نصف كوب من ماء بارد و3 ملاعق كبيرة من ماء الورد على النار لمدة دقيقة حتى يتماسك الخليط بسبب التحريك المستمر، ثم  ضعي الخليط في الثلاجة حتى يبرد. بعدها طبقي القناع على بشرتك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد. 

هذا القناع يقشر البشرة ويجددها  ويمنحها نعومة فائقة مع الكثير من الفوائد الأخرى. 

التخلص من حب الشباب

اخلطي ملعقة من ماء الورد وملعقة كبيرة من النشا وملعقة صغيرة من الكركم وملعقة كبيرة من عصير الليمون إذا كانت البشرة دهنية، أو ملعقة كبيرة من العسل إذا كان الجلد جافاً،  وملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم حتى تحصلين على مزيج متجانس. ثم طبقي الخليط على الجلد حتى يجف تماما لمدة عشرين دقيقة، واغسلي الوجه بعدها بالماء الفاتر وجففيه جيداً.

ضعي هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المرجوة، فهذا الماسك له تأثير قوي في تفتيح البشرة والتخلص من آثار البقع والنمش.