فوائد التوت الاحمر للبشرة والشعر وكيفية استخدامه

التوت الاحمر هو من أكثر أنواع التوت فعالية في مستحضرات التجميل من ناحية عصيره، بذوره، والزيت الذي يستخرج منه. اليك فوائد التوت الاحمر للبشرة والشعر وكيفية استخدامه.

فوائد التوت الأحمر للبشرة

يمنع آثار الشمس

حاربي الأكزيما بمساعدة بذور التوت

التوت مليء بمضادات الأكسدة التي تعمل بشكل رائع على بشرتك. فهي تمنع الآثار الضارة للشمس، مما يعني أيضاً أنها تمنع الاحمرار إذا كانت بشرتك حساسة. وجود فيتامين C في التوت يجعله طعاماً مثالياً للوقاية من سرطان الجلد أيضاً.

يساعد في تبييض البشرة

التوت يعمل على منع إنتاج الميلانين داخل الخلايا. وبالتالي، يمكن أن يكون عاملاً لتبييض البشرة للاستخدام في مستحضرات التجميل. بعض واقيات الشمس التي تحتوي على زيت التوت أظهرت تعزيز صحة الجلد من خلال تقديم أنشطة أفضل مضادة للأكسدة والوقاية من الأشعة فوق البنفسجية.

يساعد في محاربة الأكزيما

يضاف التوت عادة إلى المستحضرات العشبية المضادة للبكتيريا لعلاج الأمراض ذات الصلة، فيتم وصفه في كثير من الأحيان لعلاج حالات مثل الأكزيما.

بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، يمكن أن يساعد زيت بذور التوت في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما، بالإضافة إلى الطفح الجلدي والآفات الجلدية الأخرى.

فوائد التوت الاحمر للشعر

تحسين صحة الشعر

فوائد التوت الاحمر للبشرة والشعر وكيفية استخدامه

يساعد الفولات الموجود في التوت في تكوين خلايا الدم الحمراء الصحية التي تحمل الأكسجين إلى كل خلية في الجسم. فهذا مهم لبصيلات الشعر حيث يحتاجون إلى تدفق الدم والأكسجين الكافيين للنمو السليم.

كما يعمل على تحسين نوعية الشعر من خلال المغنيسيوم والسيليكون الموجودة فيه. فالسيليكون يكثف الشعر في غضون أسابيع ويعزز نمو الشعر بشكل أسرع.

قناع التوت الأحمر للبشرة

التوت الأحمر يترك البشرة ناعمة ورطبة بالكامل، فهذا القناع سيجلب فوائد كبيرة بفضل مضادات الأكسدة وفيتامين ج كما إنه يكافح التجاعيد.

ضعي في وعاء 3 حبات فراولة ناضجة، 5 حبات من التوت الأحمر،و 5 حبات من التوت الأزرق، وملعقة زبادي وملعقة واحدة من العسل.

ثم قومي بتحريك اللبن الطبيعي مع ملعقة من العسل واخلطي المكونات جيداً حتى تتجانس ثم ضعي كل التوت في الوعاء واخلطي  المكونات معا. ضعي القناع برفق على وجه جاف واتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه بكمية كبيرة من الماء وستحصلين على نتائج رائعة.