وصفات طبيعية لعلاج شحوب الوجه

وصفات طبيعية لعلاج شحوب الوجه، ان كان شحوب بشرتك ناتج عن الإرهاق والضغوطات اليومية الحياتية والسهر، ولا يتعلق بأسباب صحية ناتجة عن إصابتك بأمراض عضوية، لا تترددي اذا بتطبيق وصفات طبيعية لعلاج شحوب الوجه والتي تعمل على منح ملامحك مظهرا حيويا ومتورداً.

وصفات طبيعية لعلاج شحوب الوجه:

ماسك جل بذور الكتان

ماسك زيت الأرغان

ماسك عشبة البابونج

ماسك بذور الكتان لشحوب الوجه

تخلصي من شحوب لون الوجه عبر وصفة بذور الكتان التي تتميز بفوائدها العديدة على البشرة نظراً لإحتوائها على الأحماض الدهنية وخاصة الاوميغا 3 وتساهم بشكل فعال في إعادة الحيوية والنضارة لبشرتك. قومي بغلي حوالي ملعقة طعام من بذور الكتان بكمية ماء مقدراها نصف كوب لفترة دقائق الى ان يتحول المزيج الى شكل "جل" لزج، أي هلام. صفّي المزيج واتركيه الى ان يبرد من ثم افرديه على كامل الوجه، وضعي عدة طبقات منه كلما جفّ، واتركيه لفترة 20 دقيقة، وازيليه بالماء البارد.

ماسك زيت الأرغان

زيت الأرغان يتميز بقدرته على إعادة الرونق والنضارة لمظهر البشرة الشاحب لغناه بالاحماض الدهنية و فيتامين  Eومضادات الأكسدة المفيدة للجلد.  استخدمي الزيت  كماسك على البشرة مع التدليك واتركيه حوالي نصف ساعة كي يتشربه الجلد جيدا. يمكنك تكرار الماسك يوميا والذي يعمل كذلك على شد الوجه وتأخير علامات التقدم بالسن.

ماسك عشبة البابونج

تتطلب هذه الوصفة غلي ملعقة طعام من عشبة البابونج (الكاموميل) في كوب من الماء وتترك لتبرد بعدها. صفّي المزيج وقومي بتغميس قطعة قماش رقيقة وناعمة او قطعة من "الشاش" بالمحلول من ثم ضعيها على وجهك كماسك لفترة ربع ساعة. وبللي القطعة بالمحلول كلما جفت خلال هذه المدة. وحاولي الاستلقاء على ظهرك مع الإسترخاء.