ماسكات طبيعية لعلاج البشرة الحساسة

 احمرار البشرة قد يعني أنت من صاحبات البشرة الحساسة

احمرار البشرة قد يعني أنت من صاحبات البشرة الحساسة

استخدمي ماسكات طبيعية لعلاج البشرة الحساسة

استخدمي ماسكات طبيعية لعلاج البشرة الحساسة

ساعدي بشرتك الحساسة باستخدام تونر ماء الورد

ساعدي بشرتك الحساسة باستخدام تونر ماء الورد

الجلد الحساس هو الجلد الذي يسهل تهيجه بعوامل مختلفة، فالمنتجات الكيماوية القوية والمناخ القاسي كلها عوامل تسبب تهيج البشرة الحساسة. لنساعدك في التخلص من هذه المشكلة، نقدم لك ماسكات طبيعية لعلاج البشرة الحساسة في المنزل، لعلها تفيدك.

كيفية التخلص وطرق علاج البشرة الحساسة

البشرة الحساسة

البشرة الحساسة تتعب صاحبتها، فهي تتأثر بالرياح والشمس والحرارة والبرودة بالإضافة إلى التغيرات الهرمونية وقلة النوم وتلوث الهواء. فعند التعرض لأحد هذه العناصر قد يحترق الجلد الحساس أو يتحول إلى اللون الأحمر مما يشعرك بعدم الارتياح.

أنواع البشرة الحساسة 

هناك أنواع من البشرة الحساسة منها يمكن ربطه بحالات جلدية التهابية مثل الأكزيما والوردية والصدفية، وأخرى تظهر بسبب التعرض للشمس، ودخان السجائر، وتلوث الهواء. كما أن هناك نوع من الجلد الذي يصبح أحمر ومُلتهب عند استخدام منتجات العناية بالبشرة، مما ينتج عنه بشرة حمراء ومهيجة للغاية .

قناع شوفان الوجه

تطبيق قناع الشوفان على بشرتك له بعض المزايا الفريدة، مثل امتصاص الزيت الزائد وتغذية بشرتك بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. جربي  هذا القناع البسيط الذي يعد مثالياً لنوع البشرة الحساسة.

تونر ماء الورد

يعتبر ماء الورد خياراً رائعاً للتونر لأنه يحتوي على خواص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومطهرة. يمكن أن يساعد في تحقيق التوازن بين مستويات درجة الحموضة في بشرتك وكذلك تقليل إنتاج الزهم الزائد، كما له خصائص لمكافحة الشيخوخة. ضعي بضع قطرات من ماء الورد على فوطة قطنية وقومي بتدليكها بلطف على بشرتك وتأكدي من الترطيب بعد ذلك للحصول على أفضل النتائج.