فوائد اوميجا 3 للبشرة الدهنية وطرق استخدامه

الأوميجا3  تساعد لعلاج حب الشباب الشديد

الأوميجا3 تساعد لعلاج حب الشباب الشديد

أوميغا 3 الموجودة في الأسماك تحد من التهابات البشرة

أوميغا 3 الموجودة في الأسماك تحد من التهابات البشرة

فوائد اوميجا 3 للبشرة الدهنية وطرق استخدامه

فوائد اوميجا 3 للبشرة الدهنية وطرق استخدامه

للأوميجا 3 فوائد صحية وجمالية عديدة، وهي تتوفر في الأطعمة مثل الجوز والمأكولات البحرية والأسماك الدهنية وبعض الزيوت النباتية. وبالإضافة إلى بفوائدها الصحية القوية التي تشمل محاربة الاكتئاب وتقليل الالتهاب وتقليل علامات الإصابة بأمراض القلب، تساعدك الاوميجا 3 في الحصول على البشرة المثالية التي تحلم بها كل امرأة، لذا أنت بحاجة إلى التعرف على فوائد اوميجا 3 للبشرة الدهنية وطرق استخدامه.

فوائد اوميجا 3 للبشرة الدهنية وطرق استخدامه

يقلل من حب الشباب

يساعد اتباع نظام غذائي غني بالأوميجا 3 في منع أو تقليل ظهور حب الشباب، فهي تقلل الالتهاب وبالتالي تعمل على مكافحة حب الشباب بشكل غير مباشر.

كذلك، تقللمكملات أوميغا 3 من الآثار الجانبية للإيزوتريتينوين ، وهو دواء يستخدم عادة لعلاج حب الشباب الشديد. لذلك مكملات أوميغا 3 ، التي تؤخذ بمفردها أو مع مكملات أخرى ، قد تساعد في منع حب الشباب أو تقليل شدته. 

تخفيف الالتهاب

الالتهاب له تأثير على إنتاج الزيوت الطبيعية في البشرة مما يؤدي إلى بشرة دهنية. ولكن من المعروف أن حمض الإيكوسابنتانويك، وهو نوع من أوميغا 3، يساعد في منع إنتاج بعض المواد الكيميائية المضادة للالتهابات. مكملات أوميغا 3 تساعد في تقليل الالتهاب في الغدد الدهنية عن طريق الحد من إنتاج المواد الالتهابية التي قد تستمر في تقليل إنتاج الزهم.

ترطيب البشرة

البشرة الدهنية قد تكون أيضاً رد فعل للجفاف، فالأحماض الدهنية أوميغا 3 هي المسؤولة عن الحفاظ على أغشية صحية حول خلايا الجلد، ولكن النقص يقلل من قدرة الجلد على امتصاص المياه والحفاظ عليها، مما تسبب الجفاف. فزيادة تناولك لأحماض أوميغا 3 الدهنية قد يساعد في تحسين الترطيب عن طريق تعزيز حاجز البشرة الطبيعي. 

طرق استخدام اوميجا 3 للبشرة الدهنية

يعد اختيار الأطعمة الصحية أفضل طريقة لتناول الطعام ، بغض النظر عن نوع بشرتك ، لأن التغذية الجيدة تدعم صحتك العامة. لذا حاولي اتباع نظام غذائي متوازن وقومي بتضمين الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية ، خاصةً إذا كان لديك جلد ملتهب وحب الشباب. فأوميغا 3 الموجودة في الأسماك الزيتية قد تحد من إنتاج المواد الكيميائية الالتهابية.