فوائد جوزة الطيب للتخلص من الكلف

 استخدمي خلطة مع جوزة الطيب للتخلص من الكلف

استخدمي خلطة مع جوزة الطيب للتخلص من الكلف

 تخلصي من الكلف والجلد الميتة باستخدام جوزة الطيب

تخلصي من الكلف والجلد الميتة باستخدام جوزة الطيب

تعاني الكثير من النساء من الكلف أو البقع الداكنة التي تظهر على البشرة بسبب التقدم في السن أو العوامل الخارجية المؤذية مثل التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل. فتبحث وقتها المرأة عن علاجات للتخلص من هذه المشكلة التي تعكر صفاء بشرتها، لذا ستقدم لك اليوم فوائد جوزة الطيب للتخلص من الكلف لعلك تستفيدين منها دون أن تتكلفي وأن تعرضي بسرتك لمواد كيماوية.

فوائد جوزة الطيب للتخلص من الكلف

تجدد خلايا الجلد الميتة

استخدمي جزء واحد من بيروكسيد الهيدروجين وجزءين من فيتامين E ، ثم ضعي شرائح البصل الخام في الخليط. اتركيه لامتصاص المكونات لبضع دقائق ثم ضعيها مباشرة في المنطقة المصابة. فبيروكسيد الهيدروجين له خصائص تبييض فعالة إلا أن حموضته العالية تسبب جفاف الجلد، لذا استعمال فيتامين  E سيمنع تهيج الجلد.

تصبغ الميلانين

ابدئي بخلط ربع كوب من السكر البني، وملعقة صغيرة من جوزة الطيب، وملعقة كبيرة من حليب جوز الهند، وأضيفي 2-3 قطرات من زيت القرنفل ثم اتركي القناع على وجهك لمدة خمس دقائق على الأقل واشطفيه بماء دافئ، بعدها تأكدي من تطبيق مرطب مع حماية من الأشعة فوق البنفسجية.

يحتوي السكر البني على نسبة عالية من حمض الجليكوليك، وهو معروف بتحسين الكلف، كما يحتوي حليب جوز الهند على نسبة عالية من حمض اللبنيك، وهو أيضاً رائع لعلاج الكلف.