اسباب ظهور حب الشباب وكيفية منع انتشاره

تعمل المرأة على التخلص من حب الشباب بطرق عدة لتحاول إظهار جمال وجهها وتعيد ثقتها بنفسها. فحب الشباب يمكن أن يظهر في أي مكان في الجسم، وهو يتطور بشكل شائع على الوجه والظهر والعنق والصدر والكتفين. فإليك أسباب ظهور حب الشباب وكيفية منع انتشاره.

أسباب ظهور حب الشباب وكيفية منع انتشاره

أسباب ظهور حب الشباب

التغيرات الهرمونية

التغيرات الهورمونية تعمل على ظهور حب الشباب

حب الشباب يحدث بشكل عام بسبب التغيرات الهرمونية في الجسم ، وعادة ما يظهر في سن المراهقة. فيعمل حب الشباب مباشرة على ارتفاع مستويات هرمون الاندروجين.

الوراثة

يمكن أن يكون لعلم الوراثة أيضاً تأثير على ظهور حب الشباب على الوجه والجسم، وقد يكون سبب رئيسي في معاناة بعض الأشخاص من حب الشباب بينما لا يكون آخرون عرضة له.

زيادة في إنتاج الزهم

عندما تزداد مستويات الهرمون ، تنتج الغدد الدهنية الموجودة في بصيلات الشعر الجلدية زيادة في الزهم. عندما تسبب التغيرات الهرمونية زيادة في إنتاج الزهم ، يمكن أن تصبح المسام مسدودة فتبدأ الرؤوس السوداء والبثور في الظهور

كيفية منع انتشار حب الشباب

حافظي على نظافة وجهك

حافظي على نظافة بشرتك لمنع انتشار حب الشباب

سواء كنت تعانين من حب الشباب أم لا، من المهم أن تغسلي وجهك مرتين يومياً لإزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة والزيت الإضافي من سطح بشرتك. استخدمي الماء الدافئ ومنظف الوجه المعتدل، فإن استخدام صابون قاسي مثل صابون مزيل رائحة العرق يمكن أن يؤذي الجلد الملتهب ويسبب المزيد من التهيج.

وبعد غسل وجهك قومي باستخدام المنشفة مرة واحدة فقط لتجفيف وجهك.

تجنبي وضع الماكياج

تجنبي وضع كريم الأساس أو بلاش الخدود أو أي نوع من المكياج يومياً، واحرصي على غسل وجهك وإزالة مكياجك في نهاية اليوم. كما يمكنك اختيار مستحضرات التجميل الخالية من الزيت دون إضافة الأصباغ والمواد الكيميائية.