نصائح للعناية بالبشرة الحساسة في فصل الشتاء

قومي بتقشير بشرتك مرة كل اسبوع

قومي بتقشير بشرتك مرة كل اسبوع

استخدمي جهاز ترطيب لمنع جلدك من الجفاف

استخدمي جهاز ترطيب لمنع جلدك من الجفاف

 تجنبي الإستحمام الساخن للمحافظة على بشرتك

تجنبي الإستحمام الساخن للمحافظة على بشرتك

نصائح للعناية بالبشرة الحساسة في فصل الشتاء ،يعد موسم الشتاء قاسي على البشرة الحساسة، فيسلب الجلد من الرطوبة الثمينة ويترك البشرة جافة ومملة وحساسة للغاية. تساعد هذه النصائح الجلدية الشتوية للبشرة الحساسة على الحفاظ على بشرة ناعمة وهادئة ورطبة ومشرقة طوال فصل الشتاء، فإليك نصائح للعناية بالبشرة الحساسة في فصل الشتاء.

أهم نصائح للعناية بالبشرة الحساسة في فصل الشتاء :

استخدام جهاز ترطيب

احرصي على استخدام المرطب الهوائي في فصل الشتاء، فتقوم أنظمة التدفئة بضخ الهواء الساخن الجاف في المنزل، فيضيف جهاز الترطيب الرطوبة اللازمة في الهواء ، مما يساعد على منع جفاف وتقشير الجلد .

تقشير البشرة

يعد تقشير البشرة من أهم نصائح للعناية بالبشرة الحساسة يمكن أن تكون بشرة الشتاء جافة قشارية ومملة، فالإفراط في التقشير يمكن أن يضعف أو يزيل وظيفة الحاجز الواقي للجلد مما يؤدي إلى جفاف الجلد والإحمرار والتهيج. 

تجنبي استخدام مقشرات الوجه لأنها يمكن أن تسبب الدموع الدقيقة وتهيج البشرة الحساسة بشدة.

يعتبر التقشير الذي يحتوي على حمض اللبنيك هو الأنسب للبشرة الحساسة، فتبين أن حمض اللاكتيك يزيد من ترطيب الجلد وإنتاج سيراميد ، مما يجعله مفيداً بشكل خاص للبشرة الحساسة.

تجنب الاستحمام الساخن

يمكن للاستحمامات الساخنة تجفيف بشرتك وإضعاف أو إزالة وظيفة الحاجز ، وتنشيط بشرتك مما يؤدي إلى الاحمرار والالتهابات. 

لذلك استخدمي الماء الفاتر عند غسل وجهك أو الاستحمام وخذي حمامات قصيرة مرة أو مرتين في اليوم. كما يمكنك عند الاستحمام إضافة الحليب أو دقيق الشوفان أو ملح البحر الميت لتهدئة وترطيب البشرة. بعد الاستحمام استخدمي مرطباً غنياً أو زيتاً أو بلسماً لترطيب البشرة وتأمين الرطوبة.