طريقة عمل كريم مرطب للبشرة المختلطة في المنزل

تعرفي على طريقة عمل كريم مرطب للبشرة المختلطة في المنزل

تعرفي على طريقة عمل كريم مرطب للبشرة المختلطة في المنزل

إعملي كريم مرطب للبشرة المختلطة بطرق طبيعية

إعملي كريم مرطب للبشرة المختلطة بطرق طبيعية

أغلب النساء  ترغب في قيادة نمط حياة أكثر حيوية للعناية ببشرتها، فهناك العديد من الطرق لصنع كريمات الوجه في المنزل للحفاظ على نضارة البشرة. لا يقتصر الأمر على التكلفة بل يمكنك أيضاً التحكم  بمعرفة الأساسيات وعمل جميع أنواع الوصفات، إليك طريقة عمل كريم مرطب للبشرة المختلطة في المنزل.

طريقة عمل كريم مرطب للبشرة المختلطة في المنزل

مرطب زيت جوز الهند 

ذوبي ½ كوب من زيت جوز الهند وضعيه في وعاء مملوء بالماء الدافئ. ادمجي ملعقة صغيرة واحدة من فيتامين (ه) السائل و12 قطرات من زيت اللافندر الأساسي ثم اخلطيه حتى يتم دمجها بالتساوي، بعدها يصبح المرطب جاهز ويحتوي على الكثير من الفوائد الصحية.

زيت جوز الهند يعمل بطريقة جيدة للبشرة المختلطة، له خصائص مضادة للجراثيم والميكروبات وللفطريات، مما يعني أنه يتصرف بشكل مشابه لمضادات الأكسدة. أيضاً، إنه غني بفيتامين E  ويعمل على إصلاح وتنشيط البشرة ويحميها من التشققات والتجاعيد المبكرة، مع الحفاظ عليها ناعمة ومنغمة. أما زيت اللافندر فهو يريح عضلات الوجه بفضل مضادات الأكسدة القوية، ويحمي البشرة من آثار الجذور الحرة.

مرطب الألوة فيرا

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وملعقة واحدة صغيرة من زيت فيتامين (ه) مع 4 ملاعق كبيرة من الألوة فيرا ثم ضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند.

هذا المرطب من شأنه أن يحافظ على بشرة ناعمة بينما يهدف إلى تقليل التجاعيد وتشديد الجلد، إنه يهدف إلى تجديد الخلايا الليفية في الجلد، والتي تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

في الوقت نفسه ، يُعرف زيت اللوز بمستوياته العالية من فيتامين (هـ) و (د) ، مما يزيد من قدرة هذا المرطب على ترطيب البشرة.

زبدة الشيا مرطب الأكزيما

اطحني ¼ كوب من الشوفان وقومي بإذابة زيت جوز الهند في مقلاة حتى يصبح سائلاً. ثم ضيفي بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي و¼ كوب من زبدة الشيا. للحصول على نتائج ممتازة تذكري أن المكونات يجب أن توزع بالتساوي، لهذا يجب أن تخلطيه جيداً، وأخيراً ادمجي ملعقتين صغيرتين من زيت فيتامين E.

هذا الكريم المرطب يصلح للبشرة المختلطة والحساسة، فالشوفان لها خصائص مهدئة وزبدة الشيا تحتوي على فيتامين "أ" مما يساعد البشرة الحساسة من الحكة.