وصفات طبيعية لإزالة النمش والكلف نهائيا

بالإضافة إلى مشاكل حب الشباب والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء ، فإن النمش والكلف شيء لا يرغب معظمنا في التعامل معه. يمكن للفتيات الحصول على بشرة خالية من العيوب باتباع وصفات طبيعية لإزالة النمش والكلف نهائياً إذا كنت لا تحبين النمش والكلف على وجهك.

 

وصفات طبيعية لإزالة النمش والكلف نهائيا

 

خل التفاح الطبيعي لإزالة النمش والكلف

امزجي ملعقة طعام من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل. ما عليك القيام به هو ان تخلطي العسل والخل ، وضعيه على النمش او الكلف ،واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وطبّقي هذا مرة واحدة يومياً على النمش والكلف.

 

الألوة فيرا لإزالة النمش والكلف

ضعي بعض هلام الألو فيرا الطازج على النمش او الكلف وقومي بالتدليك لمدة 2-3 دقائق.

اتركيه لمدة 10 دقائق على وجهك. كرري هذا كل يوم حتى تلاحظين اختفاء النمش او الكلف.

 

صودا الخبز لإزالة النمش والكلف

ضيفي من 1 الى 2 قطرات زيت الخروع مع رشة من صودا الخبز ثم امزجي المكونات معاً و ضعيها على الجلد المصاب بالنمش والكلف لمدة نصف ساعة تقريبا ثم شطفيه. كرري ذلك مرة او مرتين يومياً.

 

الليمون والسكر لإزالة الكلف والنمش

السكر يساعد على تقشير الطبقة الميتة من خلايا الجلد، كما يساعد هذا التقشير، إلى جانب تأثير تبييض الليمون، على تخفيف النمش بسهولة.

هذا العلاج يتضمن نصف حبة ليمون وكمية من السكر، اغمسي الليمون في السكر وافركي الجلد المصاب بلطف، ثم اتركي مزيج سكر عصير الليمون لبضع دقائق قبل غسله، يمكنك استخدام السكر الأبيض أو السكر البني لهذا الغرض. كرري هذا مرة واحدة كل يوم لعلاج النمش والكلف.