افضل ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة العادية في الخريف

زيت الخردل للعناية بالبشرة العادية في الخريف

زيت الخردل للعناية بالبشرة العادية في الخريف

البشرة الإنسيابية هكذا لقبت البشرة العادية بين صاحبتها

البشرة الإنسيابية هكذا لقبت البشرة العادية بين صاحبتها

ماسك قشطة الحليب للعناية بضارة البشرة العادية المجهدة في الخريف

ماسك قشطة الحليب للعناية بضارة البشرة العادية المجهدة في الخريف

مكعبات ماء الورد الثلجية للحفاظ على نضارة البشرة العادية بعد تطبيق الماسكات المغذية لها

مكعبات ماء الورد الثلجية للحفاظ على نضارة البشرة العادية بعد تطبيق الماسكات المغذية لها

" البشرة الإنسيابية" هكذا لقبت البشرة العادية بين صاحباتها، كونها لا تتطلب مجهود مكثف للعناية بها، فأنسجتها وتوازن خصائصها كفيلان بتغذيتها ذاتيا دون معاناة، من ناحية أخرى نادرا ما يصاحب البشرة العادية حب الشباب، البثور المتنوعة أو زيادة إفرازات الدهون.

لذا سنخصص السطورالقادمة في تقديم افضل ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة العادية في الخريف والتي تساعد على ترطيبها، زيادة نضارتها وتأخير ظهور التجاعيد المبكرة عليها.

افضل ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة العادية في الخريف

اختارت اختصاصية الطب البديل سهام العدل من القاهرة، افضل ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة العادية في الخريف، مع مراعاة تجربتها على اليدين قبل الاستخدام للتأكد من عدم التحسس منها، على النحو التالي:

ماسك الشوفان والعسل

اخلطي مقادير متساوية من مطحون الشوفان والعسل، وزعي الماسك على البشرة العادية قبل النوم لمدة 15 دقيقة، اغسليها بالماء الفاتر ثم البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، كرري الماسك 3 مرات في الأسبوع، للتخلص من الأتربة العالقة بها وزياتة نضارتها على الدوام.

ماسك الموز والعسل

يعتبر الموز من الفواكة المغذية للبشرة العادية والمتفاعلة مع مكونات العسل لتحقيق افضل عناية بها في الخريف، لذا قومي بدمج مهروس حبة من الموز مع قطرات العسل، طبقي الماسك عليها قبل النوم لمدة 20 دقيقة، اغسليها بالماء الفاتر، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، كرري الماسك مرتين في الأسبوع لتنعيم وتغذية البشرة العادية بصفة مستمرة.

ماسك بياض البيض ونشا الذرة

حافظي على بشرتك العادية من ظهور التجاعيد والترهلات المبكرة، فما عليك سوى مزج بياض البيض مع ملعقة صغيرة من نشا الذرة، وزعي الماسك على البشرة لمدة 20 دقيقة قبل النوم، اغسليها بالماء البارد دون فرك، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، كرري الماسك مرتين في الأسبوع للتخلص من الخطوط الرفيعة وشدها على الدوام.

ماسك زيت الخردل

يعد زيت الخردل من افضل الزيوت الطبيعية للبشرة العادية، لذا احرصي على مسحها يوم بعد يوم بقطراته البسيطة، اتركيه لمدة 20 دقيقة، اغسليها بالماء الفاتر ثم البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية للحصول على التغذية والترطيب الفعال على الدوام.

ماسك زيت نبق البحر

يتفاعل زيت نبق البحر مع مطحون أوراق السدر لتقديم افضل عناية للبشرة العادية في الخريف، لذا احرصي على الاستفادة منهما 3 مرات في الأسبوع، فما عليك سوى دمجهما جيدا، تطبيق الماسك لمدة 30 دقيقة قبل النوم، غسلها بالماء البارد، تمرير مكعبات ماء الورد الثلجية، للتخلص من الشوائب وتفتيح الطبقة الخارجية للبشرة العادية.

ماسك قشطة الحليب

تساهم قشطة الحليب في ترطيب البشرة العادية المجهدة في الخريف، لذا وزعي ماسك قشطة الحليب مع ملعقة صغيرة من الزبادي على بشرتك العادية لمدة 30 دقيقة قبل النوم، مع مراعاة تجنب المنطقة المحيطة بالعينين، اغسليه بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية للحصول على النضارة الدائمة.