خلطات الزنجبيل للتخلص من اسوداد الركب والأكواع

خلطات الزنجبيل للتخلص من اسوداد الكوعين

خلطات الزنجبيل للتخلص من اسوداد الكوعين

الزنجبيل يحتوي على مواد مبيضة للجلد

الزنجبيل يحتوي على مواد مبيضة للجلد

طبقي وصفات الزنجبيل على الركبتين

طبقي وصفات الزنجبيل على الركبتين

استخدمي الزنجبيل مع الليمون كخلطة على الجلد

استخدمي الزنجبيل مع الليمون كخلطة على الجلد

تخلصي من اسوداد الكوع عبر خلطات الزنجبيل

تخلصي من اسوداد الكوع عبر خلطات الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل في العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تبييض لون الجلد والتخلص من اسمراره والتصبغات الجلدية الناتجة عن عوامل متعددة مثل أشعة الشمس وازدياد نسبة الميلانين في الجلد وجفاف البشرة وعدم ترطيبها وأسباب أخرى خصوصا في منطقة الركب والأكواع.

نطلعك على أبرز خلطات الزنجبيل للتخلص من اسوداد الركب والأكواع:

خلطة الزنجبيل مع الليمون

تتطلب منك هذه الوصفة تقشير نصف قطعة من الزنجبيل (50 غرام) ثم برشها جيدا وخلطها مع ربع ملعقة ملح وعصير ربع حبة ليمون. قومي بتوزيع المزيج على المناطق الداكنة في الكوعين والركبتين لفترة 15 دقيقة قبل ازالتهم بالماء الفاتر. كرري الوصفة اكثر من مرة في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة. ومن المحبذ ترطيب الجلد بكريم مرطب او احد الزيوت الطبيعية بعد تطبيق الوصفة.

خلطة الزنجبيل مع العسل

فوائد هذه الخلطة ستلمسينها فور المواظبة على تطبيقها. امزجي 2 ملعقة طعام من الزنجبيل المبشور (الطازج او اليابس) مع ملعقة عسل وملعقة خميرة البيرة. وزعي الخلطة على منطقة الركب والكوعين  لمدة ربع ساعة قبل ازالتها بالماء الفاتر. واظبي على التجربة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج مبهرة.

خلطة الزنجبيل مع زيت الزيتون

تتطلب هذه الوصفة مزج 2 ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من مسحوق الزنجبيل وربع ملعقة من قشور الليمون المبروش والطازج. وزعي الخلطة على المناطق الداكنة من الجسم واتركيهل لفترة ربع ساعة قبل ازالتها بالماء. تعمل هذه الخلطة على تفتيح لون الجلد وترطيبه وتنعمية. كرريها اكثر من مرة في الأسبوع.

وصفة الزنجبيل مع بياض البيض

لتفتيح منطقة الكوعين والركبتين والتخلص من مظهرهما الداكن، تحتاجين لخلط عصير نصف ليمونة مع بياض بيضة و2 ملعقة من الزنجبيل المبشور. اخلطي المكونات مع بعضها ثم ضعي الخليط حوالى 10 دقائق على التصبغات الجلدية والأماكن الداكنة قبل غسلها بالماء البارد.

ومن المهم بأن تجربي القليل من خلطات الزنجبيل على المنطقة الداخلية من معصم يدك قبيل تطبيقها على منطقة الكوعين والركب للتأكد من عدم حساسية جلدك لها.