فوائد الخيار للبشرة الجافة التالفة وطرق استخدامه

بقدر ما الخيار منعش ومهدئ للجهاز الهضمي، لهكذلك العديد من الفوائد لتحسين من جمال المرأة الخارجي أيضاً.

تعاني معظم النساء من جفاف البشرة مما قد يسبب تشققات في الجلد، فالخيار يعد حلاً مناسباً لكل من يعاني من هذه الحالة لأنه يحتوي على واحدة من أعلى النسب المئوية للمحتوى المائي، والتي يمكن أن تساعد على بقاء البشرة رطبة. إليك أهم فوائد الخيار للبشرة الجافة التالفة وطرق استخدامه.

فوائد الخيار للبشرة الجافة التالفة وطرق استخدامه

علاج الشوائب

 فوائد الخيار للبشرة الجافة التالفة وطرق استخدامه

يعد غسل وجهك يومياً بماء الخيار طريقة رائعة لعلاج الشوائب والنمش. يمكن أن تساعد خصائص الخيار الممتازة المضادة للالتهابات على تهدئة البشرة وتمنحك بشرة متوهجة وخالية من الشوائب.

امزجي ملعقة كبيرة من الشوفان مع بعض عجينة الخيار واتركيها لمدة ساعة، ضعي الخلطة على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

يقلل من دباغة البشرة والطفح الجلدي

يعمل الخيار كعامل تبيض طبيعي، مما يجعله مفيداً لإزالة تان البشرة وتقليل الندبات، كما أنه مفيد في ترطيب البشرة الجافة أيضاً.

ضعي بعض الخيار أو العصير منه على وجهك وضيفي كميات متساوية من عصير الليمون، قومي بتدليك هذا على الوجه بالكامل واتركيه لمدة 15 دقيقة.

يمكنك تطبيق هذا على المناطق المدبوغة في جميع أنحاء الجسم كذلك،  ثم قومي بغسل وجهك جيداً بالماء البارد. 

قومي بترطيب بشرتك بالخيار الغني بالفيتامينات للعناية بالبشرة الجافة

ترطيب البشرة

الماء وحده ليس مرطباً للوجه، فمن المهم ترطيب وجهك يومياً من خلال الخيار. 

الخيار غني بفيتامينات  AوC  كلاهما حيوي للعناية بالبشرة الجافة كما أن الخيار غني بالحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفولات والموليبدينوم والسيليكا. في حين أن كل هذه المعادن هي مكونات جيدة للعناية بالبشرة، فإن السيليكا تضيف شيئاً مميزاً، إنها عنصر أساسي في النسيج الضام التي تحافظ على رطوبة البشرة وتجعلها أكثر نضارة ومشرقة .