نصائح هامة لتجنب جفاف البشرة في فصل الخريف

البشرة تتعرض للجفاف في فصل الخريف

البشرة تتعرض للجفاف في فصل الخريف

الترطيب اليومي للبشرة ضروري

الترطيب اليومي للبشرة ضروري

استخدمي خلطة تقشير للبشرة مرة في الأسبوع

استخدمي خلطة تقشير للبشرة مرة في الأسبوع

اشربي المياه والعصائر

اشربي المياه والعصائر

تقلبات الطقس في فصل الخريف تؤثر بشكل كبير على جفاف البشرة وفقدانها للرطوبة والليونة، لذا لا من بد اتباع بعض النصائح لتفادي هذا الأمر.

اليك من "هي" أبرز 5 نصائح لتجنب جفاف البشرة في فصل الخريف 2019:

تفادي المبالغة في غسل الوجه

تجنبي قدر الإمكان المبالغة في غسل الوجه وابتعدي تماما عن الماء الساخن لأنه يتسبب بجفاف الجلد، واستبدليه بالماء المعتدل الفاتر، ويفضل غسل الوجه صباحا ومساء بشكل جيد للتخلص من الأوساخ والشوائب وبقايا المكياج ولتحفيز الدورة الدموية في الوجه، ما يمنحك بشرة مشرقة في الخريف.

غسل الوجه

ترطيب البشرة بشكل يومي

استخدام كريم مرطب للبشرة خطوة ضرورية في فصل الخريف للحفاظ على ليونة الجلد ومظهره الرطب. ومن الأفضل تطبيق نوعين من الكريم، احدهما في الفترة النهارية الذي يتفاعل مع الضوء، والثاني خاص بفترة الليل.

استخدام كريم واقي من الشمس

عليك أن تعلمي بأن أشعة الشمس فوق البنفسجية في الخريف تخترق ايضا طبقات الجلد للبشرة وتسبب لها الجفاف والتجاعيد المبكرة. لذا لا بد من المواظبة بهذا الفصل على استخدام كريم حماية من الشمس قبل خروجك من المنزل.

تقشير البشرة مرة اسبوعيا

يساعد تقشير البشرة بمعدل مرة في الأسبوع على إزالة طبقات الخلايا الميتة من الوجه، ما يزيد من رطوبة الوجه ويجدد الخلايا. يمكنك تصفح العديد من الوصفات الطبيعية على موقعنا لتشقير البشرة ومن ابرزها ماسك الشوفان والزبادي.

شرب المياه والعصائر

يعتبر الماء من أفضل الطرق التي تساعد على دعم الجلد بالترطيب اللازم وتحسين حالة البشرة مع انتقالنا الى فصل الخريف.  كما ان العصائر الموسمية مثل البرتقال والأفوكادو والرمان تعزز من الرطوبة الداخلية للبشرة وتمنحها النضارة.