وصفات لعلاج اسمرار الرقبة

تتحكم نوع البشرة وحالتها الصحية في ظهور أعراض اسمرار الرقبة

تتحكم نوع البشرة وحالتها الصحية في ظهور أعراض اسمرار الرقبة

تحتاج الرقبة إلى عناية مثالية كباقي أجزاء الجسم

تحتاج الرقبة إلى عناية مثالية كباقي أجزاء الجسم

 وصفات لعلاج اسمرار الرقبة

وصفات لعلاج اسمرار الرقبة

وصفة مسحوق الكركم المخصص للجسم مع الليمون مفيدة لعلاج اسمرار الرقبة

وصفة مسحوق الكركم المخصص للجسم مع الليمون مفيدة لعلاج اسمرار الرقبة

اخترنا لك عزيزتي أفضل وصفات لعلاج اسمرار الرقبة في المنزل، كي يتسنى لك التخلص منه بالتدريج ودون معاناة.

اسمرار الرقبة

وبحسب ما قالتخ خبيرة العناية بالجسم خديجة صابر من القاهرة،" تتفاوت درجات اسمرار الرقبة حسب نوع البشرة وحالتها الصحية بصفة عامة، كما أن التعرض له يأتي بالشكل التدريجي، لذا ينصح ضرورة الاهتمام جيدا بهذه المنطقة بدء الاحساس بالحكة أو تغير لونها، لتفادي الآثار السلبية فيما بعد.

من ناحية أخرى تحتاج منطقة الرقبة إلى عناية مثالية كباقي أجزاء الجسم دون اهمال، كي تبقى على لونها الطبيعي، أما في حالة الاسمرار المزمن فينصح مراجعة الطبيب المختص للوقوف على الأسباب وتحديد العلاج الطبي المناسب، كذلك اختيارالطبيب الوصفات الطبيعية التكميلية، حتى لا تتفاعل مركباتها مع خصائص الأدوية المستخدمة بالشكل السلبي".

وصفات لعلاج اسمرار الرقبة

اختارت خبيرة العناية بالجسم خديجة، أفضل وصفات لعلاج اسمرار الرقبة في المنزل بالشكل الطبيعي، مع مراعاة تجربتها على اليدين أولا قبل الاستخدام للتأكد من عدم التحسس منها على النحو التالي:

وصفة الكركم والليمون

اخلطي قليل من مسحوق الكركم المخصص للعناية بالجسم مع عصير الليمون، ادهني الرقبة من الأمام والخلف بحركات دائرية من أسفل إلى أعلى، اتركيها لمدة 15 دقيقة، اغسلي المنطقة بالماء الفاتر ثم البارد، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع بانتظام لعلاج اسمرار الرقبة.

وصفة الحليب وزيت اللوز

امزجي مقادير متساوية من" بودرة الحليب، زيت اللوزالحلو، قليل من قطرات الليمون"، تطبيق الوصفة على الرقبة من أسفل إلى أعلى، تركها لمدة 20 دقيقية، غسلها بالماء الفاتر ثم تمرير مكعبات ماء الثلج بحركات دائرية، مع مراعاة تكرار الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحد من التصبغات الجلدية حول منطقة الرقبة.

وصفة البطاطا وزيت الزيتون

استفيدي من مهروس مسلوق البطاطا مع قليل من زيت الزيتون في فرك منطقة اسمرار الرقبة، ترك الوصفة لمدة 30 دقيقة، غسلها بالماء البارد، تمرير مكعبات ماء الورد الثلجية، تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للتخلص من اسمرار الرقبة على الدوام.

وصفة الخيار والألوفيرا

ادمجي مقادير متساوية من" مهروس الخيار، الألوفيرا، قليل من عصير الليمون" طبقي الوصفة على الرقبة لمدة 20  دقيقة، اغسليها بالماء البارد، كرري الوصفة يوم بعد يوم بانتظام خلال أول أسبوعين، ثم مرتين في الأسبوع لمدة شهر، ثم مرة في الأسبوع على الدوام للحصول على أفضل النتائج لعلاج اسمرار الرقبة.

وأخيرا لا يشترط اسمرار الرقبة أن يكون ناتج عن عدم العناية بها، فهناك العديد من الأسباب المرضية التي تؤثر عليها بالشكل غير المباشر، لذا يفضل استشارة الطبيب والاستفادة  بانتظام من وصفات علاج اسمرار الرقبة