كيفية علاج البشرة الجافة بطرق طبيعية في المنزل

تنتج بشرتك الزيت بشكل طبيعي في الجسم الذي يساعد على حماية البشرة من فقدان الرطوبة، لكن نسيان وضع المرطب أو غسل يديك بصابون تجفيف يمكن أن يسحب الزيوت الطبيعية من بشرتك. ولكن يبقى هناك حلول دائمة لعلاج البشرة الجافة طبيعياً واستعادة لمعان البشرة وحاجز الحماية. فتعرفي على كيفية علاج البشرة الجافة بطرق طبيعية.

كيفية علاج البشرة الجافة بطرق طبيعية في المنزل

زيت الزيتون لتهدئة البشرة الجافة

افركي الزيت على بشرتك ثم قومي بفرك قطعة قماش دافئة ورطبة على وجهك حتى يبرد، ثم امسحي الزيت الزائد. فزيت الزيتون يعد خياراً ممتزاً كمطهر للبشرة لأنه لا يزيل الزيوت الطبيعية عن بشرتك بل ينظفها فقط.

قناع الأفوكادو

يعد إنشاء قناع من الأفوكادو طريقة طبيعية ورائعة لتهدئة البشرة الجافة. قومي بتخمير نصف الأفوكادو وخلطه مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، يمكنك أيضاً إضافة ملعقة كبيرة من العسل اذا كانت بشرتك جافة جداً، بعدها ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة ثم اغسليه. ستشعر بشرتك بالترطيب، كما يمكنك اضافة كريم مرطب لروتينك اليومي لزيادة رطوبة الجلد.

قناع عسل الشوفان 

يعد الشوفان حلاً رائعاً كمقشر أو قناع للبشرة الجافة، فامزجي ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل ثم افركيه على بشرتك. استخدمي قناع عسل الشوفان لمدة 15 إلى 20 دقيقة كقناع مرطب ومهدئ للبشرة وستحصلين على نتائج رائعة وفعّالة للبشرة.