طريقة عمل كريم مرطب طبيعي للبشرة في المنزل

تحتوي العديد من منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل المتوفرة حالياً في السوق على مواد كيميائية ضارة يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك. باستخدام منتجات طبيعية، يمكنك العناية ببشرتك وتجميلها وإضافة إشراقاً وتوهجاً صحياً لها. هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها صنع كريم طبيعي للبشرة للحصول على بشرة رطبة ونضرة. فإليك طريقة عمل كريم مرطب طبيعي للبشرة في المنزل.

طريقة عمل كريم مرطب طبيعي للبشرة في المنزل

مرطب زيت الزيتون

زيت الزيتون غني بالفيتامينات المفيدة للجلد، فله خصائص ترطيب ممتازة أثناء علاج ندبات حب الشباب، فهو يحارب رطوبة الجلد ويمنع الجفاف.

لعمل مرطب زيت الزيتون امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند ونصف كوب من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من شمع العسل في مقلاة. اتركي المكونات تنضج حتى يذوب المحتوى، بعد سحق كبسولات فيتامين E، قومي بإضافة كبسولتين إلى الخلطة. بمجرد أن يبرد، يصبح مرطبك جاهزاً للاستخدام.

مرطب الألوة فيرا

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وملعقة واحدة من زيت فيتامين "E" مع 4 ملاعق كبيرة من الألوة فيرا في وعاء كبير، ثم ضيفي ملعقتين من زيت جوز الهند المذاب إلى المحتوى.

يحافظ هذا المرطب على بشرة ناعمة ويهدف إلى تقليل التجاعيد وتشديد الجلد، وتجديد الخلايا الليفية في الجلد التي تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

في الوقت نفسه، يُعرف زيت اللوز بمستوياته العالية من فيتامين (إي) و (د)، مما يزيد من قدرة هذا المرطب على ترطيب البشرة، وعلاج التهيج والجفاف.

مرطب زيت اللوز للبشرة الجافة

ابدئي بإذابة ملعقتين كبيرتين من زبدة الكاكاو وملعقة كبيرة من زيت اللوز في وعاء، ثم ضيفي ملعقتين صغيرتين من ماء الورد و ملعقة كبيرة من العسل إليه، بعد مزج الخليط جيداً اتركيه لكي يبرد.

من المعروف أن زيت اللوز يعزز صحة الجلد، فهو محمل بفيتامين E والبوتاسيوم والزنك والأحماض الدهنية والفيتامينات الأساسية الأخرى، بالاضافة إلى فيتامين أ الذي يمنع ظهور البثور ويمنع جلدك من الجفاف. يشتهر العسل أيضاً بخصائصه المضادة للبكتيريا والمغذية، في حين أن ماء الورد يهدئ البشرة الحساسة والمتهيجة وينعشها.