فوائد ماسك المايونيز لتطويل الشعر

ترغب الكثيرات بالحصول على شعر طويل وصحي ولا يحبذن استخدام منتجات التجميل انما يتجهن نحو الخلطات المنزلية، لذا نستعرض معك احدى الوصفات الرائجة لتطويل الشعر وهي المايونيز الغني بالبروتين والزيوت الطبيعية وهما مادتين تعززان من نمو الشعر وطوله.

فوائد ماسك المايونيز لتطويل الشعر

يحتوي المايونيز على صفار البيض الغني بالبروتين والذي يغذي الشعر ويحث على نموه، ما يجعل شعرك ينمو بسرعة أكبر، كما ان احتواء المايونيز على  زيت الزيتون يساهم ترطيب الشعر وعلاج مشاكله من التقصف والهيشان وجفافه وخشونته، كذلك فإن المايونيز يعتمد في قوام مواده على الخل المفيد في تطهير فروة الرأس من الميكروبات.

ولمن تعاني كذلك من تساقط الشعر فإن المايونيز يعالج هذه المشكلة لاحتوائه البروتينات التي تغذي الشعر وتزيد كثافته وقوّته.

ماسك المايونيز للشعر

قومي بدهن شعرك بكمية كافية من المايونيز وارتدي قبعة الإستحمام على رأسك، ثم ضعي فوقها منشفة دافئة لأن الحرارة تساعد في تغلغل العناصر الغذائية الموجودة في المايونيز الى داخل بصيلات الشعر. اتركي الماسك على رأسك لفترة نصف ساعة تقريبا قبل شطفه بالماء الدافئ والشامبو. كرري هذه التجربة مرة او مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج ملموسة.

ماسك المايونيز للشعر

ماسك المايونيز والأفوكادو للشعر

طريقة أخرى يمكنك الاستفادة فيها من مكونات المايونيز  عبر خلط ملعقتين منه مع نصف ثمرة افوكادو وملعقة صغيرة من العسل. ضعي الخليط على شعرك وفروة رأسك ودلكيه جيدا لمدة 10 دقائق قبل ان غسله بالماء الفاتر والشامبو.

يمكنك إستعمال المايونيز الجاهز او تحضيره منزليا على الشكل التالي : صفار بيضة واحدة، 1 ملعقه طعام خل، نصف فنجان صغير زيت زيتون. تخلط جميع المقادير وتوضع على الشعر.