أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج قشرة الرأس

جمعنا لك اليوم أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج قشرة الرأس والتخلص منها. حيث تُعتبر القشرة مُفسدة الأناقة الأولى، لأنها تتساقط بكميات كبيرة على الأكتاف؛ وقد تؤدي إلى أمراضٍ جلدية كثيرة.

إليك بعضاً من أهم الخلطات الفعّالة للتخلص من هذا العامل المُزعج الذي يمنعك من التمتع بشعر صحيّ ولامع.

أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج قشرة الرأس

زيت جوز الهند والليمون

أضيفي إلى عصير حبة ليمون واحدة مقدار ٣ ملاعق طعام من زيت جوز الهند العضويّ. وباستعمال القطن ، قومي بتدليك فروة رأسك جيداً بالمزيج واتركيه من ٣٠ دقيقة إلى ساعة كاملة قبل أن يُشطف جيداً بالماء. كي تحصلي على نتائج أسرع، كرريها قبل كل استحمام.

خلطة صودا الخبز

من المعروف أن معدل قياس الحموضة (الph) عالياً في صودا الخبز؛ الأمر الذي يساهم في التخلص النهائي من القشرة؛ لذالك امزجي ملعقتين من صودا الخبز مع كميّة تقديريّة من الماء حتى تتشكل منه عجينة طريّة القوام. وزيعها على فروة الرأس فقط واتركيها لدقيقة واحدة قبل الاستحمام.

لا تخلصك هذه العجينة من القشرة فحسب، بل أيضاً تساعد على إزالة الإفرازات الزيتية؛ فإذا كنتِ من صاحبات الشعر الدهني نحن ننصحك باتباع هذه الخلطة.

خلطة الحلبة

لسهولة تحضير هذه الخلطة، قومي بنقع بذور الحلبة بالماء الفاتر طوال الليل؛ وفي الصباح اطحنيها باستعمال الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على عجينة طرية؛ طبقي العجينة من الجذور وحتى أطراف الشعر واشطفيها بالماء الفاتر بعد حوالي ساعة.