3 طرق لاستخدام فيتامين e لسرعة نمو الشعر

فيتامين E "هـ" الذي يشتهر بأنه فيتامين الجمال، يتميز بخصائصه الرائعة على الشعر حيث يمنح الشعر الصحة والحيوية ويمنع من تساقطه وهشاشته ويعزز من نموه وكثافته، وهناك عدة طرق للاستفادة من مفعوله على الشعر:

سيروم فيتامين e

الطريقة الاولى وتتمثل باستخدام فيتامين e كسيروم مغذ للشعر حيث يروج استعال هذه الطريقة في عيادات التجميل. قومي بإفراغ محتوى كبسولة من فيتامين e  أو أكثر حسب كثافة شعرك وذوبيها في ربع كوب صغير من احد الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند او زيت الزيتون او زيت السمسم، ثم ضعي هذا السيروم على شعرك بدءا من الجذور وصولا الى الاطراف مع تدليك فروة الرأس جيدا، واتركيه لمدة نصف الساعة الى الساعة تقريبا ثم اغسلي الشعر بالماء والصابون. كرري الوصفة مرتين في الاسبوع.

نظام غذائي غني بفيتامين e

يساعد فيتامين "ه" في علاج هشاشة الشعر ومنع تساقطه من خلال تغذية البصيلات والتحفيز على سرعة نمو الشعر، ويمكن الاستفادة منه من خلال تناول المأكولات الغنية بهذا الفيتامتين وادراجها في نظامك الغذائي ومن ابرزها: مصادر المكسرات مثل اللوز، و بذور عبّاد الشمس ، و الزيوت النباتية، و الحبوب الكاملة، و الزيتون، و الفاصوليا، و الخضار الورقية مثل الهليون و السبانخ. كما تتوفر كميات هامة أيضاً من هذا الفيتامينِ في أطعمة مثل الأرز الأسمر، الذرة، والبيض، وأعشاب البحر، والحليب، و اللحوم و الهندباء، و بذور الكتان، و نبات القراص.

كبسولات فيتامين "E"

فيتامين e يساعد كذلك على علاج جفاف الشعر الى جانب تسريع نموه وتكثيفه. يمكنك الاستفادة من فوائده الرائعة على الشعر من خلال تناول كبسولات منه تتواجد في الصيدليات شرط استشارة الطبيب بالكمية المحددة منه يوميا والالتزام بالجرعة وفق حاجة جسمك.