5 فوائد مذهلة لـ زيت بذور الكتان على الشعر

نقدم لكم فوائد بذور الكتان لتطويل الشعر حيث أن زيت بذور الكتّان يمتاز بفوائده الرائعة على الشعر لغناه بعناصر غذائية متعددة كالبروتينات والأوميجا 3 والاستروجين الطبيعي وفيتامين "ه" والاحماض الدهنية، لذلك فإن زيت الكتّان يعمل على تغذية الشعر الجاف والهش ويمنع تكسره ويعالج تساقطه اضافة الى فوائد عديدة له على الشعر تعرفوا على ابرزها:

علاج جفاف الشعر وتقصفه

ان كنت تعانين من مشكلة جفاف شعرك وتقصفه المستمر، اذا، عليك باستخدام زيت بذور الكتان الذي يعالج هاتين المشكلتين بفضل غناه بحمض الألفا لينوليك الذي هو أحد الأحماض الدهنية الأساسية المفيدة لترطيب الشعر.

علاج خشونة الشعر ومنحه لمعانا

يضفي زيت بذور الكتان على الشعر نعومة مميزة وذلك بفضل غناه بفيتامين هـ، كما انه يمنج الشعر لمعانا براقا.

يعالج تساقط الشعر

يعمل زيت بذور الكتان على معالجة تساقط الشعر ومحاربة الصلع عبر تحفيز البصيلات على إنبات الشعر وتطهير فروة الرأس من الميكروبات والفطريات.

منع الشعر الابيض

يساعد زيت بذور الكتان على منع ظهور الشعر الأبيض في وقت مبكر من العمر لغناه بفيتامين (هـ)، لذا يمكن اضافته الى الطعام عبر تناول ملعقة صغيرة منه يوميا.

علاج قشرة الرأس

يعيد زيت بذور الكتان التوازن للافرازات الدهنية في فروة الرأس ويعمل على تطهير الفروة وتنظفيها مما يمنع من تكون قشرة الرأس.

طريقة استخدام زيت الكتان

قومي بتدليك فروة الرأس وتبليل شعرك بكمية مناسبة من زيت بذور الكتان من ثم غطي الشعر بقبعة بلاستيكية لفترة نصف ساعة بعدها اغسلي شعرك بالماء والشامبو. كرري الوصفة مرة اسبوعيا وستلاحظين النتيجة بنفسك.